تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية والدنماركية كارولين فوزنياكي الجمعة الى المباراة النهائية لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 710,900 دولار.

في الدور نصف النهائي، فازت بليسكوفا على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-4 و4-6 و6-3، وفوزنياكي على البورتوريكية مونيكا بويغ 6-1 و6-2.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها فوزنياكي المباراة النهائية لدورة الدوحة بعد الاولى عام 2011 عندما خسرت امام الروسية فيرا زفوناريفا.

في المباراة الاولى، تابعت بليسكوفا مشوارها الناجح في الدورة وبلغت النهائي على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-3.

وهي المباراة الثانية لبليسكوفا اليوم بعدما كانت تخطت في وقت سابق الصينية شواي جانغ 6-2 و6-صفر، كون المباراة كانت مقررة امس الخميس وتأجلت بسبب المطر.

وفي الثانية، عانت بويغ، بطلة اولمبياد ريو 2016، من التعب امام فوزنياكي كونها خاضت مباراة ماراتونية امام الروسية الشابة داريا كاساتكينا اليوم ايضا في دور ربع النهائي وكسبتها 4-6 و7-5 و6-4 في ساعتين و42 دقيقة.

واوقفت بويغ مغامرة كاساتكينا (19 عاما) التي كانت اقصت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى من الدور الثاني الخميس بالفوز عليها بثلاث مجموعات، وكان من المفترض ايضا ان تواجه بويغ في اليوم ذاته لكن الامطار التي اثرت على برنامج الدورة منذ انطلاقها الاثنين، تدخلت مجددا واجلت المواجهة الى الخميس.

وانهارت بويغ التي عانت منذ تتويجها الصيف الماضي بذهبية اولمبياد ريو على حساب كيربر (لم تصل الى ابعد من ربع النهائي في مشاركاتها الثماني التالية)، امام فوزنياكي التي كانت تغلبت على الاميركية لورن ديفيس 7-5 و6-1 في وقت سابق اليوم في ربع النهائي.