استنكر إيركت سوجوت وكيل أعمال النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق آرسنال الإنكليزي، الانتقادات التي طالت موكله بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، وتحديدا في المباراة الأخيرة التي خسرها الغنرز بنتيجة 5-1 أمام بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبان مشيرا إلى أن منتقدي اللاعب يريدون جعله كبش فداء لسوء نتائج الفريق.

وقال سوجوت في تصريحات لبي بي سي سبورت: "النقد أمر طبيعي إن ظهر أي لاعب بشكل سيء، لكن مسعود يشعر أن الناس لا يركزون على أدائه، بل يريدون استخدامه ككبش فداء للفريق بعد النتائج السيئة".

وأضاف "بايرن ميونيخ استحوذ على الكرة بنسبة وصلت 74%، لذلك كيف يمكن للاعب في المركز رقم 10 (صانع الألعاب) أن يخلق الفرص إذا لم تكن الكرة في حوزته؟!".

وتابع "في مثل هذه المباراة عادة يتم استهداف اللاعبين الذين كلفوا النادي الكثير من المال، والأعلى راتبا، وهذا ما يحدث مع مسعود، لكن لا يمكن جعله دائما كبش الفداء، هذا ليس عدلاً، كرة القدم لعبة جماعية، وآرسنال لم يلعب بشكل جيد كفريق".

وأردف "كرة القدم تتكون من 11 لاعبا، لكن أوزيل فقط هو من يتعرض للانتقاد، هل هو السبب في استقبال آرسنال لخمسة أهداف؟، حتى قبل المباراة بأسبوع، بدأ الناس يناقشون، هل يجب أن يشارك أساسيا؟! هل يجب إسقاطه من التشكيلة؟، وهذا يؤكد أنه مستهدف دائما، يمكنك الفوز كفريق والخسارة كفريق".

وختم سوجوت تصريحاته قائلا: "فكرة أن مسعود لا يكون له تأثير في المباريات الكبيرة أمر خاطئ، ماذا عن الفوز على تشيلسي هذا الموسم؟ ومانشستر يونايتد العام قبل الماضي؟ وماذا عن مباراة ألمانيا أمام إيطاليا وفرنسا في يورو 2016؟!".