يبحث كل من الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والاميركي راين هاريسون عن اللقب الاول في مسيرته الاحترافية عندما يلتقيان الاحد في المباراة النهائية لدورة ممفيس الاميركية الدولية لكرة المضرب.

في الدور نصف النهائي السبت، فاز باسيلاشفيلي المصنف 67 عالميا على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 7-6 (7-5) و6-1 في ساعة و46 دقيقة في اول مباراة بينهما، وهاريسون المصنف 62 عالميا على مواطنه دونالد يونغ 6-4 و6-4 في 90 دقيقة.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها هاريسون ويونغ، وحقق الاول فوزه الثاني على التوالي على مواطنه بعد الاول في الدور الاول لدورة اكابولكو المكسيكية عام 1015 عندما ثأر لخسارته المباراة الاولى في الدور الاول لدورة هيوستن الاميركية عام 2014.

وهي المباراة النهائية الثانية لباسيلاشفيلي في مسيرته الاحترافية بعد الاولى في دورة كيتسبوهيل النمسوية عام 2016 عندما خسر امام الايطالي باولو لورنتسي 3-6 و4-6، فيما بلغ هاريسون النهائي الاول في مشواره الاحترافي.

يذكر انها المرة الاولى التي سيلتقي فيها باسيلاشفيلي وهاريسون.

وقرر عدد كبير من اللاعبين النجوم الاستغناء عن المشاركة في ممفيس، من اجل خوض دورتي روتردام وبوينوس ايرس بينهم الياباني كي نيشيكوري بطل الدورة في المواسم الاربعة الاخيرة والذي بلغ المباراة النهائية لدورة بوينوس ايرس.