حافظ انتر ميلان على امله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا بعد ان تغلب على مضيفه بولونيا بصعوبة 1-صفر الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستعاد انتر ميلان المركز الرابع برصيد 48 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على اتالانتا الذي فاز السبت بصعوبة ايضا على كروتوني صاحب المركز الاخير 1-صفر.

وانقذ المهاجم البديل البرازيلي الواعد غابرييل باربوزا (23 عاما) الملقب بـ "غابيغول" انتر ميلان من فخ بولونيا وسجل له هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 &من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للمدافع دانيلو دامبروزيو تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي.

وهو الهدف الاول لغابيغول الذي دخل في الدقيقة 74 مكان انطونيو كاندريفا، منذ انتقاله الى انتر ميلان في اب/اغسطس الماضي قادما من سانتوس مقابل 30 مليون يورو، وذلك عقب تتويجه مع منتخب بلاده بالذهب الاولمبي للمرة الاولى في تاريخه.

وواصل انتر ميلان صحوته، وحقق فوزه الثاني على التوالي منذ خسارته امام مضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، والخامس عشر هذا الموسم.

وبالتوازي، تابع المدرب ستيفانو بيولي نتائجه الجيدة مع النادي منذ تسلمه ادارته الفنية خلفا للهولندي فرانك دي بوير فحقق الفوز العاشر في 13 مباراة.

وعمق انتر ميلان جراح بولونيا الذي مني بخسارته الرابعة على التوالي وفي مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والثانية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

- لعبة القط والفأر -

واستمرت لعبة القط والفأر بين روما ونابولي مع استمرار الصراع بينهما على الوصافة بعد فوز الاول على ضيفه تورينو 4-1، والثاني على مضيفه كييفو 3-1.

وانتزع نابولي المركز الثاني لساعات قليلة بعدما رفع رصيده الى 54 نقطة قبل ان يستعيده روما برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز عريض على ضيفه باليرمو 4-1.

على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 31 الف متفرج، افتتح روما التسجيل في وقت مبكر عندما اطلق هدافه البوسني قذيفة لا ترد (10) مسجلا هدفه التاسع عشر فتساوى مع الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

واضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني بعدما تلاعب بالدفاع الخصم داخل المنطقة وانهى الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (17).

وفي الشوط الثاني، تابع الارجنتيني لياندرو باريديس في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية (65).

وفي الدقائق الاخيرة، قلص الارجنتيني مكسيميليانو لوبيز مستفيدا من تمريرة دافيدي تساباكوستا (85).

لكن البلجيكي راديا ناينغولان اعاده الى سابق عهده مسجلا الهدف الرابع بعد تمريرة من القائد المخضرم فرانشيسكو توتي (90+1).

واشاد المدرب لوتشانو سباليتي باللاعب توتي (40 عاما) الذي يدافع عن الوان فريق العاصمة منذ 25 عاما، بعد تألقه في الدقائق العشر الاخيرة التي لعبها، واقترح على ادارة النادي تمديد عقده.

وقال "انا مقتنع بانه يجب تمديد عقد توتي. تمديد عقده امر طبيعي مثلما هي طبيعية السعادة التي يعيشها الجمهور عندما ينهض عن مقعد الاحتياطيين للدخول الى ارض الملعب".

وفي المباراة الثانية، سجل الدولي لورنتسو اينسينيي الهدف الاول بعدما تابع بنجاح كرة وصلته داخل المنطقة من الالباني السيد يوساي (31).

ولم يتأخر الضيف في تعزيز تقدمه بواسطة قائده السلوفاكي ماريك هامسيك الذي استثمر كرة وصلته من البرازيلي الان ماركيش لوريرو (38).

وفي الشوط الثاني، قضى نابولي على الامل الاخير لمضيفه بالتعويض حين سجل البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث من مسافة قريبة اثر تمريرة من اينسينيي (58).

وقلص ريكاردو ميجيوريني الفارق مستفيدا من تمريرة الهولندي جوناثان دي غوزمان (72).

وفاز ميلان على ضيفه فيورنتينا 2-1 رافعا رصيده الى 44 نقطة وبقي في المركز السابع، مقابل 40 للخاسر الذي ظل بدوره ثامنا.

وتقدم ميلان بواسطة السلوفاكي يوراي كوسكا اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني خوسيه سوسا (17).

وعادل الكرواتي نيكولا كالينيتش سريعا بعد عرضية من فيديريك كييزا (20) مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم. &

واعاد الاسباني جيرار دولوفو التقدم لميلان بمساندة من الكرواتي ماريو باساليتش (31).

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه كالياري 1-1.

ومنح التشيلي ماوريسيو ايسلا التقدم للضيوف بعد تمريرة رأسية من المولدافي ارتور يونيتا انهاها في شباك الحارس اميليانمو فيفيانو (6).

وادرك سمبدوريا التعادل بواسطة الدولي فابيو كوالياريلا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وانهى الكرة في الشباك (22).

وسقط اودينيزي امام ضيفه ساسوولو 1-1 بعد ان كان سباقا لافتتاح التسجيل بتسديدة قوية اطلقها الفرنسي سيكو فوفانا من مسافة بعيدة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (7).

وادرك ساسوولو التعادل في الشوط الثاني بواسطة الفرنسي الاخر غريغوار ديفريل (70) قبل ان يمنحه اللاعب نفسه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز (79) فارتفع رصيده الى 30 نقطة وتقدم بفارق نقطة على الخاسر.

- فوز كاسح لبيسكارا -

حقق بيسكارا فوزا كاسحا على ضيفه جنوى 5-صفر بقيادة مدربه القديم-الجديد الايطالي-التشيكي زدينيك زيمان الذي عين الجمعة خلفا لماسيمو اودو.

وكان زيمان ساهم في صعودا بيسكارا الى الدرجة الاولى عام 2012 وبقي فيها موسما واحدا.

وبدأ بيسكارا المباراة بشكل جيد وتقدم في وقت مبكر بالنيران الصديقة عندما سجل قلب دفاع جنوى الارجنتيني لوكاس الفونسو اوربان خطأ في مرمى فريقه (5).

وعزز بيسكارا تقدمه بهدف ثان اثر ركنية نفذها كريستيانو بيراغي وتابع جانلوكا كابراري الكرة على يسار الحارس يوجينيو لامان (19).

وصعب الفريق المحلي مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثالث عن طريق الدولي الليبي احمد بن علي مستفيدا من تمريرة الدولي الالباني ليديان ميموشاي (31).

وجهد جنوى في الشوط الثاني بقيادة هدافه الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني (10 اهداف)، لاستدارك الموقف لكن&دون جدوى.

في المقابل، اضاف بيسكارا هدفين آخرين بواسطة كابراري ومساندة ميموشاي له (81)، والبرتو تشيري اثر عرضية من فرانشيسكو تسامبانو (.

والفوز هو الثاني لبيسكارا في 26 مباراة والاول منذ 28 آب/اغسطس عندما تغلب على مضيفه ساسوولو 3-صفر في المرحلة الثانية، فارتفع رصيده الى 12 نقطة وبقي في المركز الاخير بفارق نقطة خلف كروتوني وكلاهما صعدا في نهاية الموسم الماضي من الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&63 نقطة من 25 مباراة

2- روما &&&&&&&&56 من 25

3- نابولي &&&&&&54 من 25

4- انتر ميلان&&&&48 من 25

5- اتالانتا &&&&&48 من 25

&
&
شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وبولونيا
&&&

&

شاهد أهداف مباراة نابولي وكييفو
&


&

&أهداف مباراة روما وتورينو:

&

أهداف مباراة &بيسكارا وجنوى:&

أهداف مباراة ميلان وفيورنتينا:&&


ACM by mohtv