بلغت البورتوريكية مونيكا بويغ والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الاثنين الدور الثاني من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 2,7 مليون دولار.

وفازت بويغ حاملة ذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 و4-6 و6-4، وملادينوفيتش على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-3 و6-3.

وتلعب بويغ التي بلغت الاسبوع الماضي نصف نهائي دورة الدوحة حيث خسرت امام الدنماركية كارولين فوزنياكي، في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا، وملادينوفيتش مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات.

وكانت بليسكوفا توجت السبت بطلة لدورة الدوحة وعززت موقعها في المركز الثالث في التصنيف العالمي الصادر الاثنين.

ولم يكن فوز بويغ على شفيدوفا سهلا اذ اخرجت من الملعب على الحمالة لتلقي العلاج الا انها عادت بعدها وتمكنت من حسم المباراة.

وكشفت الكولومبية التي خاضت في دورة الدوحة اول مباراة لها في نصف النهائي منذ تتويجها الاولمبي في آب/اغسطس الماضي، انها كانت تعاني "من بعض الاوجاع. احتاج الان الى ان يتعافى جسدي بقدر الامكان لكن شعوري جيد بعد هذا الفوز".

وبلغت فوزنياكي العاشرة وبطلة 2011 الدور الثاني ايضا بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و7-5، لتواجه السويسرية فيكتوريا غولوبيتش.

وفي الدور الاول، فازت ايضا الاميركية كريستينا ماكايل على الهولندية كيكي برتنز الثالثة عشرة 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، واليابانية ميساكي دوي على الاميركية ماديسون برينغل 6-2 و6-7 (4-7) و6-3، والاوكرانية كاترينا بوندارنكو على البيلاروسية ارينا سابالنكا 4-6 و6-4 و6-3، والاميركية كاترين بيليس على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-1 و7-5، والبلجيكية اليز مرتنز على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-2.

كما تأهلت الاميركية لورن ديفيس بفوزها على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا 2-6 و6-2 و6-1، والكرواتية آنا كونيوه بفوزها على الصينية شواي جانغ 6-صفر و6-1.

وكانت الايطالية سارا ايراني احرزت لقب العام الماضي بفوزها على التشيكية بربورا ستريكوفا 6-صفر و6-2، لكنها تغيب عن نسخة هذه السنة خلافا لوصيفتها التي اعفيت من الدور الاول كونها مصنفة تاسعة وهي تبدأ مشوارها ضد الصينية شواي بينغ الفائزة الاثنين على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 6-1 و6-1.

وخرجت الايطالية روبرتا فينتشي السادسة عشرة من الدور الاول على يد التشيكية كريستينا بليسكوفا، الشقيقة التوأم لكارولينا، بالخسارة امامها 6-3 و5-7 و3-6.

واشتهرت كريستينا بليسكوفا (24 عاما)، بطلة ويمبلدون الانكليزية في فئة الشابات عام 2010، بكسر الرقم القياسي في عدد الارسالات الساحقة في مباراة واحدة حيث حققت 31 ارسالا، لكنها خسرت المباراة امام البورتوريكية بويغ وخرجت في الدور الاول في بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، عام 2016.

ولم تحرز كريستينا سوى لقبين في مسيرتها الاحترافية في فئة السيدات خلافا لشقيقتها كارولينا التي توجت في ثماني دورات وخاضت 18 مباراة نهائية.

وصنفت الالمانية انجيليك كيربر في المركز الاول وهي تبدأ مشوارها الثلاثاء من الدور الثاني بمواجهة مواطنتها مونا بارثيل الفائزة الاحد على الصربية يلينا يانكوفيتش.

وتأمل كيربر في ان تستعيد المستوى الذي قدمته في اواخر الموسم الماضي ونسيان الخيبات التي اختبرتها في بداية 2017 واخرها الاسبوع الماضي حين خرجت من الدور الثاني لدورة الدوحة.

وبخروجها من الدور الثاني للدورة القطرية، واصلت كيربر عروضها المخيبة في 2017 والتي بدأتها بالخروج من ربع نهائي دورة بريزبن ثم من الدور الثاني لدورة سيدني، وصولا الى تنازلها عن لقبها بطلة لبطولة استراليا المفتوحة بخروجها من الدور ثمن النهائي على يد الاميركية كوكو فانديفيغه.

وكان ثمن خروجها تنازلها عن صدارة تصنيف رابطة المحترفات لمصلحة الاميركية سيرينا وليامس التي توجت باللقب على حساب شقيقتها فينوس.