استهل القوة الجوية العراقي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتعادل مع مضيفه الصفاء بطل لبنان صفر-صفر الاثنين على ملعب صيدا البلدي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وبدا بطل لبنان في الشوط الأول أفضل بكثير من ضيفه وكان الطرف الأخطر من خلال ثلاث فرص كانت مؤاتية للتسجيل الا انه لم يترجم ايا منها الى هدف.

وفي الشوط الثاني حاول الفريق العراقي استغلال اتجاه الرياح القوية وكانت أخطر الفرص للحارس العراقي فهد طالب الذي كاد ينوب عن زملائه ويفتتح التسجيل لكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة اثر خطأ من حارس الصفاء ابراهيم الموسى في الدقيقة 59.

وسجل مهاجم الصفاء السنغالي تالا نداي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 69، كما سدد تامر برغش كرة ارتدت من عارضة الصفاء في الدقيقة 80.

ورغم دخول الهداف حمادي أحمد، إلا ان الفريق العراقي لم يشكل اي خطورة على المرمى اللبناني، متأثرا بسوء أرضية الملعب بحسب مدربه باسم قاسم الذي اعتبر أن فريقه تأثر بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين خصوصا في خط الهجوم.

وأبدى قاسم رضاه عن التعادل، لاسيما ان المباراة خارج ارض فريقه وبغياب ستة لاعبين اساسيين.

ومن جهته، قال المدير الفني للصفاء اميل رستم في المؤتمر الصحافي بعد المباراة انه راض عن اداء لاعبيه، لاسيما بعد النتائج المتواضعة في الدوري مؤخرا، مشيرا الى ان فريقه يسعى للذهاب بعيدا في مشوار المسابقة و"هذا حق مشروع لاي فريق".

&شاهد ملخص المباراة:&