حقق الريان القطري فوزا صعبا على ضيفه الوحدة الاماراتي 2-1، فيما عاد الهلال السعودي بنقطة التعادل امام بيرسيبوليس الايراني 1-1، الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، سجل للريان المدافع الاورغوياني غونزالو فييرا (13)&والبارغوياني فيكتور كاسيريس (60)، وللوحدة الكوري الجنوبي ريم تشانغ-وو (35).

وتصدر الريان مجموعته برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من الهلال وبيرسيبوليس.

وجاءت المباراة قوية من جانب الوحدة الذي فاجأ الريان بالضغط والهجوم وحصل على اكثر من ركنية لم يستفد منها. ومع المحاولة الاولى للريان، نجح فييرا في استغلال ركنية ارتدت من الدفاع واكملها داخل الشباك.

وسيطر الريان على مجريات اللعب وسنحت له فرصتان سهلتان للاسباني سيرخيو غارسيا اهدرهما منفردا (17 و21).

وعاد الوحدة ليهاجم ويتفوق فسيطر على مجريات اللعب، ومن ركنية نفذها اسماعيل مطر داخل المنطقة خطفها ريم تشانغ-وو وسط دفاع الريان مسجلا هدف التعادل.

في الشوط الثاني، نشط مدرب الوحدة هجومه باشراك التشيلي خورخي فالديفيا (58)، لكن الريان لم يمهله الفرصة بعد ان خطف الهدف الثاني بعد دقيقتين من كرة كادت تتحول ركنية لحقها ناثان بجوار القائم واعادها خلفية اكملها كاسيريس داخل المرمى.

وواصل الفريقان اللعب الهجومي ، حيث سعى الريان لهدف ثالث يؤكد انتصاره الاول، والوحدة للتعادل وكان قريبا من ذلك لولا ان تسديدة المجري بالازس من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (77).

وبعدها بدقيقتين انقذ عمر باري حارس الريان مرماه من هدف مؤكد باطراف اصابعه من رأسية محمد الحمادي. وشهدت هذه الدقائق ضغط كبيرا وخطيرا للوحدة تصدى له دفاع الريان وحارسه بصعوبة بالغة.

وودع الريان البطولة بمسماها الجديد من دورها الاول في مشاركاته الست الاخيرة، وكان بلغ نصف النهائي في 1992 والنهائي في 1979 عندما كانت تحت مسمى كأس الابطال. اما الوحدة فخرج من الدور الاول اربع مرات، وبلغ ربع النهائي في 2004 ونصف النهائي في 2007.

ويشارك الريان في الدور الاول من البطولة مباشرة بعد فوزه في الموسم الماضي بلقب &بطولة الدوري القطري للمرة الاولى في 22 عاما، في حين ان الوحدة&تأهل بعد اجتيازه&الوحدات الأردني 3-صفر في الملحق.

وفي المباراة الثانية على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، تعادل الهلال السعودي مع بيرسيبوليس الإيراني 1-1.

وتقدم بيروزي بهدف محسن مسالمان (68)، لكن الهلال أدرك التعادل بواسطة البرازيلي كارلوس ادواردو (82).

وكانت أبرز فرص الشوط الاول &لصالح اهلال عبر رأسية عبدالله الحافظ.

وافتتح بيرسيبوليس التسجيل عبر تسديدة مسالمان القوية من خارج منطقة الجزاء الى يسار الحارس عبدالله المعيوف (68).

وأدرك الهلال التعادل من ركنية نفذها نيكولاس ميليسي وصلت الى القائم البعيد تابعها كارلوس إدواردو رأسية داخل المرمى (82).

وفي الجولة الثانية المقررة في 28 شباط/فبراير، يلتقي الوحدة مع بيرسيبوليس على استاد آل نهيان في أبو ظبي، والهلال مع الريان على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

أهداف مباراة الريان والوحدة:

أهداف مباراة &الهلال وبيرسيبوليس: