استقبل غوانغجو ايفرغراند الصيني، بطل 2013 و2015، الوافد الجديد الى مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم ايسترن من هونغ كونغ بفوز كاسح 7-صفر الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة.

ويخوض ايسترن مغامرته الاولى على الاطلاق في المسابقة القارية الام، كما انه الممثل الاول لهونغ كونغ في البطولة، الا ان البداية لم تكن بتاتا كما يتمنى اذ مني بهزيمة مذلة امام مضيفه الصيني الذي استغل النقص العددي في صفوف منافسه لكي يكتسحه بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيليون ريكاردو غولارت (4 من ركلة جزاء) والن (65) وباولينيو (82) ووانغ شانغ يان (22 و33) ولياو ليشينغ (33 و47).

كما اضاع بطل الدوري الصيني الذي يشرف عليه المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ركلة جزاء اخرى عبر الن في الدقيقة 26 من المباراة التي بدأها ايسترن ببطاقة حمراء لمدافعه وونغ-تس هو لتسببه بركلة الجزاء الاولى بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، ثم لحق به زميله لاعب الوسط المدافع وونغ تشي-تشانغ في الدقيقة 34 لحصوله على انذار ثان.

ورغم الخسارة القاسية امام العملاق الصيني، الساعي الى تعويض الخيبة التي اختبرها الموسم الماضي حين تنازل عن اللقب بخروجه من الدور الاول، كانت المباراة مميزة لايسترن ليس لانها الاولى له بين الكبار بل لان مدربته تشان يوين-تينغ اصبحت الاربعاء اول سيدة تقود فريقا للرجال في المسابقة.

ومن المؤكد ان المدربة البالغة من العمر 28 عاما كانت تمني النفس بنتيجة اقل وطأة بمواجهة مدرب مثل سكولاري الذي قاد المنتخب البرازيلي الى لقب مونديال 2002 وتاريخه طويل في التدريب بدأ عام 1982 وقاده للاشراف على فرق مثل تشلسي الانكليزي والمنتخب البرتغالي، اضافة الى منتخب بلاده الذي اشرف عليه مرتين قبل ان يحل في الصين عام 2015.

وبغض النظر عن النتيجة الكبيرة، كانت مباراة الاربعاء "لحظة تحمل اهمية تاريخية. انها لحظة تاريخية لكرة القدم الاسيوية، الكرة النسائية واللعبة العالمية. العالم سيتابع عن كثب"، بحسب ما اشار رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم.

وتصدر غوانغجو المجموعة بفارق نقطتين عن كل من كاوازاكي فرونتال الياباني وسوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي اللذين تعادلا الاربعاء ايصا 1-1.

وتقام الجولة الثانية في الاول اذار/مارس المقبل، فيلتقي سوون بلووينغز مع غوانغجو ايفرغراند على استاد كأس العالم في سوون، وايسترن مع كاوازاكي فرونتال على استاد مونغكوك في هونغ كونغ.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

شاهد أهداف المباراة :