GMT 17:20 2017 الأربعاء 22 فبراير GMT 17:29 2017 الأربعاء 22 فبراير  :آخر تحديث
بعد ان كان منع ذلك الاسبوع الماضي بسبب تهديدات امنية "استثنائية"

السماح لفريق كرة سلة اسرائيلي بالتوجه الى تركيا

أ. ف. ب.

 سمح جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بيت" الاربعاء لفريق "عيروني نهاريا" لكرة السلة بالتوجه الى تركيا للمشاركة في مباراة في مدينة غازي عنتاب بعد ان كان منع ذلك الاسبوع الماضي بسبب تهديدات امنية "استثنائية".

ويصل الفريق الى غازي عنتاب الواقعة في جنوب شرق تركيا قرب الحدود السورية، للمشاركة في مباراة الاياب ضمن مرحلة التصفيات في كأس اوروبا في مواجهة "رويال هالي غازي عنتاب" الذي خسر امام الفريق الاسرائيلي في مباراة الذهاب.
 
وصدر المنع بعد ان كشفت وسائل اعلام تركية في وقت سابق الشهر الحالي عن  قيام الشرطة بتوقيف اربعة اشخاص في غازي عنتاب يشتبه بتحضيرهم لاعتداء كبير باسم تنظيم الدولة الاسلامية.
 
وكان جهاز الامن اكد في بيان الاسبوع الماضي انه "بسبب التهديد الاستثنائي في المنطقة حيث كان من المقرر ان تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب".
 
ثم قامت وزارة الرياضة باستئناف القرار، وبعدها قرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو السماح للفريق بالسفر، حسبما اعلن متحدث باسم الشين بيت الاربعاء.
 
واكد المتحدث ان مستوى التهديد لم يتغير الا ان جهاز الامن الداخلي سيتولى امن الوفد الاسرائيلي بالتنسيق مع الجهات المحلية.
 
من جانبها، قالت وزيرة الرياضة ميري ريغيف التي سافرت مع الوفد انها "سعيدة بسبب التمكن من التغلب على الصعوبات"، وشكرت قوات الامن الاسرائيلية والتركية على جهودها.
 
وهناك تحذير من السفر الى تركيا بحسب مكتب  مكافحة الارهاب التابع لرئاسة الحكومة، بسبب "تزايد المخاطر الآنية بحصول اعتداءات ارهابية" داعيا الاسرائيليين الى "تفادي زيارة هذا البلد".
 
يذكر ان ثلاثة اسرائيليين قتلوا في اعتداء انتحاري في اسطنبول في اذار/مارس العام الماضي نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية. 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة