&في قمة من العيار الثقيل، يحل برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب على اتلتيكو مدريد الرابع، الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، باحثا عن خطف صدارة الليغا موقتا من غريمه ريال مدريد.

ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلة على ارض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الاخيرة على ضيفه ليغانيس 2-1 بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.
&
وتنفس برشلونة الصعداء الاربعاء من دون ان يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على ارض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.
&
وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب لاول مرة منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".
&
وتعرض مدرب برشلونة لويس انريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي. كما واجه نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي حصارا خانقا في مباراة سان جرمان، فبدا بعيدا عن مستواه على غرار زملائه.
&
وعلى رغم كل التكهنات حول مستقبل ميسي مع برشلونة، قال مدرب المنتخب الارجنتيني ادغاردو باوتسا لوكالة فرانس برس ان افضل لاعب في العالم خمس مرات سعيد مع فريقه: "اراه سعيدا في برشلونة مع عائلته. بالطبع عندما يكون سعيدا يقدم افضل مستوياته، فالمعنويات امر هام بالنسبة اليه".
&
ويبحث ميسي الذي سجل 33 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي الذي احرز معه 29 لقبا.
&
ولطالما استمتع ميسي بهز شباك اتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفا في مرمى ريال مدريد واشبيلية.
&
في المقابل، استعاد اتلتيكو هيبته اخيرا، فلم يخسر في اخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزا صريحا على ارض باير ليفركوزن الالماني 4-2 في الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
واخرج اتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، قبل ان يرد الفريق الكاتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.
&
وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69% من اهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني.
&
- زيدان غاضب -
&
في المقابل، يأمل ريال في ان تناسبه نتيجة مواجهة اتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة عندما يحل على فياريال السادس وصاحب اقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الاحد في ختام المرحلة.
&
وفوجىء ريال امام فالنسيا بهدفين مبكرين للايطالي سيموني تساتسا في الدقيقة الخامسة والتشيلي فابيان اوريانا في الدقيقة التاسعة. وبرغم تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الاول، الا ان فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلا على اقل تقدير.
&
وأعرب مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان عن غضبه بعدما مني فريقه بخسارته الثانية هذا الموسم في الليغا، قائلا "خسرنا هذه المباراة في 10 دقائق. لم نكن جيدين في بداية المباراة خلافا للعادة. افتقدنا للنجاعة في اللمسة الاخيرة. يجب ان نرتاح الان ونفكر في مباراتنا المقبلة (فياريال) ومعرفة ان المشوار سيكون صعبا حتى النهاية".
&
وارجئت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الاخير في كأس العالم للاندية التي توج بطلا لها في كانون الاول/ديسمبر الماضي في طوكيو. ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي وتعذرت اقامتها بسبب الرياح القوية التي الحقت ضررا بسقف ملعب ريازور.
&
وجاءت خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الايطالي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.
&
وتشهد المرحلة السبت دربي الاندلس المثير بين ريال بيتيس الخامس عشر وضيفه اشبيلية الثالث.
&
ويخوض اشبيلة المباراة بعد تفوقه على ليستر سيتي الانكليزي الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بهدفين لبابلو سارابيا والارجنتيني خواكين كوريا.
&
ويخوض اشبيلية، حامل لقب الدوري الاوروبي، احد افضل مواسمه في الليغا، وهو فاز 7 مرات في مبارياته التسع الاخيرة.
&
وتفتتح المرحلة الجمعة عندما ينتقل ريال سوسييداد الخامس من اقليم الباسك الى جزر الكناري لمواجهة لاس بالماس الثاني عشر.
&
وستكون رحلة سوسييداد الاطول على مسافة الفي كلم، ويأمل من خلالها الضغط اكثر على اتلتيكو مدريد الرابع بفارق اربع نقاط عنه، لايقاء حلمه قائما بالتأهل الى دوري ابطال اوروبا.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت الافيس مع فالنسيا، وليغانيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وايبار مع ملقة، والاحد اسبانيول مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو