&أعترف المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أنه لم يتفاجأ بقرار ليستر سيتي من إقالة مديره الفني الايطالي كلاوديو رانييري بعد ما شاهد من المفاجآت، خصوصاً تصويت بريطانيا في العام الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ومؤخراً انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

وكان ليستر قد أقال رانييري في 23 فبراير بعد تسعة أشهر فقط من فوز "الثعالب" بلقب الدوري الانكليزي الممتاز.
&
ويحتل ليستر الآن المركز الثامن عشر في البريمير ليغ بـ21 نقطة، ما يعني أنه أصبح في منطقة الهبوط على رغم أن لديه مباراة مؤجلة، علماً أنه كان قد فاز خمس مرات فقط في مبارياته الـ25 الأولى في الدوري الممتاز في حملة هذا الموسم.
&
وفي الوقت الذي أشارت صحيفة "دايلي اكسبريس" البريطانية إلى أن النادي كان قد اتصل بالمدرب الايطالي روبرتو مانشيني (52 عاماً) من أجل خلافة رانييري، فقد أكدت اعتراف نظيره في ليفربول يورغن كلوب أنه لم يتفاجأ من إقالة رانييري، ولكنه قال في حديثه للصحيفة إنه لا يمكن فهم قرار ليستر.
&
جاء هذا التعليق في الوقت الذي سيحل الريدز ضيفاً على الثعالب في استاد كينغ باور ليلة الاثنين في اختتام الجولة السادسة والعشرون من الدوري، حيث من المتوقع أن يتولى إدارة تدريب ليستر مساعد المدير الفني كريغ شكسبير وسيساعده مايك شوويل.
&
وأشار كلوب في حديثه للصحيفة أنه لم يكن مندهشاً من حدوث مثل هذه الأمور، قائلاً "إن (قرار الإقالة) ليس وحيداً في كرة القدم. بالنسبة إليَّ هناك عدد قليل من قرارات غريبة حدثت في عامي 2016 و2017، مثل التصويت لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب (دونالد) ترامب للرئاسة الأمريكية ثم إقالة رانييري.. ليست لديَّ أي فكرة لماذا اتخذ ليستر مثل هذا القرار".
&
مورينيو ينتقد
&
أما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد فقد انتقد قرار ليستر بإقالة المدير الفني الذي قادهم للفوز بلقب البريمير ليغ.
&
وقال مورينيو، الذي كان مرتدياً قميصاً خاصاً على صدره حرفي CR دعماً للايطالي كلاوديو رانييري في مؤتمره الصحافي قبيل مواجهة فريقه لساوثهمبتون في نهائي بطولة رابطة الأندية الانكليزية المحترفة التي ستجري ليلة الأحد في استاد ويمبلي "ربما كان يستحق أن يُعاد تسمية ملعب ليستر باسم كلاوديو رانييري الذي صنع التاريخ للثعالب في عامين متتاليين، إذ حقق في السنة الأولى الشيء الأكثر جمالاً في الدوري الممتاز وفي تاريخ كرة القدم، والآن تسلط الأضواء على النادي مع قراره الذي من الصعب أن يقبله جميع المعنيين باللعبة الجميلة، ولكن بالنسبة إلينا جميعاً علينا ندرك كيف هي الحياة مع كرة القدم، حيث نحن بحاجة إلى التكيّف معها".
&
تعليقات الصحف البريطانية
&
في الوقت الذي ادعت "ذا صن" أن عدد من لاعبي التشكيلة الرئيسية لليستر التقوا أربع مرات مع أصحاب النادي للضغط عليهم بإقالة رانييري، ذكرت "التايمز" أن من بين اللاعبين الذين شاركوا في هذه الاجتماعات مع مالك الثعالب فيتشاي سريفادانابرابها هم حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل (30 عاماً) والمدافع الانكليزي ويس مورغان (33) ومواطنيه لاعب الوسط مارك ألبرايتون (27) والمهاجم البالغ من العمر 30 عاماً جيمي فاردي.
&
أما "دايلي ميل" فقد أشارت إلى أن إقالة رانييري تمت في مطار إيست ميدلاندز فور عودته من هزيمه فريقه 1-2 أمام مضيفه اشبيلية في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.
&
وسيستلم المدرب الايطالي (65 عاماً) ثلاثة ملايين جنيه استرليني من ليستر كجزء من حزمة التعويضات، إذ تمت إقالته بعد ستة أشهر من توصلهما إلى اتفاق جديد لتمديد عقده لمدة أربع سنوات. وذلك وفقاً لصحيفة "الميرور".
&
في حين قال سريفادانابرابها لمسؤول تنفيذي لنادي آخر يشارك في الدوري الممتاز إنه بعد إقالته للمدرب الايطالي قام بشراء ما قيمته 500 ألف استرليني من النبيذ. هذا ما أكدته كارين برادي نائب رئيس وستهام لصحيفة "ذا الصن".