GMT 10:13 2017 الإثنين 27 فبراير GMT 10:38 2017 الإثنين 27 فبراير  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

وستبروك يسجل 41 نقطة ويعادل تشامبرلاين

أ. ف. ب.

 تعملق نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك مجددا في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، وسجل 41 نقطة في الفوز على نيو اورليانز بيليكانز، معادلا احد ارقام الاسطورة ويلت تشامبرلاين.

وقاد وستبروك بنقاطه التي اضاف اليها 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة محققا ثلاثيته المزدوجة ("تريبل دبل") التاسعة والعشرين هذا الموسم، فريقه للفوز على ضيفه نيو اورليانز 118-110.
 
وهي المرة السابعة التي يسجل فيها وستبروك 40 نقطة ضمن ثلاثية مزدوجة، ليعادل رقم تشامبرلاين في المركز الثاني في تاريخ الدوري.
 
وسجل وستبروك 21 نقطة من 41 في الربع الاخير امام 18200 متفرج احتشدوا في ملعب "شيزابيك اينرجي ارينا"، محققا بذلك أكبر عدد من النقاط في الربع الرابع في مسيرته.
 
وقال اللاعب المرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب هذا الموسم "حافظت على وتيرتي الهجومية وحاولت مساعدة فريقي على الفوز".
 
اضاف "أفكر طوال المباراة، أحاول دائما اختيار الوقت المناسب لكي أكون موجودا. حدث الامر مساء اليوم (الاحد) في الربع الاخير. في بعض الامسيات يحدث في وقت مبكر وفي الاخرى يأتي متأخرا".
 
وسجل اينس كانتر 20 نقطة للفائز ايضا ونجح في 9 متابعات، في حين اضاف كل من ستيفن ادامس واليكس ابرينز 13 نقطة.
 
أما الأفضل للخاسر فكان انطوني ديفيس مع 37 نقطة و7 متابعات، واضاف ديماركوس كوزينز 31 نقطة و10 متابعات.
 
وحقق أوكلاهوما فوزه الرابع والثلاثين مقابل 25 خسارة هذا الموسم، ومني نيو اورليانز بخسارته السابعة والثلاثين مقابل 23 فوزا.
 
وقال مدرب نيو اورليانز الفين غنتري "اعتقد باننا لعبنا جيدا. قمنا بعمل جيد وبدانا المباراة بطريقة صحيحة".
 
وتابع "في النهاية قام وستبروك بعمله ويجب ان نعطيه حقه".
 
- تفوق كليبيرز -
 
وفي مباراة اخرى مساء الاحد، ضرب بلايك غريفين بقوة وقاد لوس انجليس كليبرز الى فوز صعب على ضيفه تشارلوت هورنتس 124-121 بعد التمديد، بتسجيله 43 نقطة و10 متابعات.
 
واضاف دياندريه جوردان 20 نقطة و19 متابعة ليلحق فريقه الهزيمة بمنافسه للمرة السابعة تواليا على ملعبه.
 
اما افضل مسجل في صفوف تشارلون فكان كيمبا ووكر برصيد 34 نقطة، واضاف الفرنسي نيكولا باتوم 31 نقطة و8 متابعات.
 
وحقق كليبيرز فوزه السادس والثلاثين مقابل 23 خسارة في المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية، بينما تلقى هورنتس (حادي عشر المنطقة الشرقية) خسارته الرابعة والثلاثين في 59 مباراة.
 
اما الفريق الثاني لمدينة لوس انجليس، ليكرز، فتلقى خسارة قاسية على يد ضيفه سان انتونيو سبيرز 98-119.
 
وكان مفتاح الفوز لسان انتونيو البداية القوية التي مكنته من انهاء الربع الاول متقدما 36-20، وظل متقدما على منافسه طوال المباراة بفارق 10 نقاط على الاقل.
 
وفي تصريحات بعد المباراة، ركز نجم سان انتونيو الفرنسي طوني باركر على هذه النقطة بالقول "بدأنا المباراة بشكل قوي من خلال هجوم ضاغط على الفريق المنافس. كان الامر في غاية الاهمية لان معنويات لاعبي ليكرز ترتفع عندما يسجلون اولى سلاتهم".
 
في المقابل، انتقد مدرب ليكرز لوك والتون لاعبيه خصوصا بعد الاداء المخيب في الشوط الاول وقال "احب لاعبي فريقي ودائما ما اظهر لهم مساندتي واعتقد بانهم قاموا بعمل جيد في الشوط الثاني، لكن ما حدث في الشوط الاول لا يساهم في ما نريد تحقيقه للوصول الى مكان ما. ما حصل خلال هذا الشوط مرفوض تماما".
 
وكان كاوهي لينارد افضل مسجل في صفوف سبيرز (25 نقطة)، واضاف لاماركوس الدرديج 16 نقطة و9 متابعات والعملاق الاسباني بو غاسول 15 نقطة و7 متابعات.
 
اما الافضل في صفوف ليكرز فكان براندون اينغرام الذي سجل 22 نقطة، محققا رقما قياسيا شخصيا.
 
وحافظ سان انتونيو على ترتيبه الثاني في ترتيب المنطقة الغربية مع 45 فوزا و13 خسارة فقط، خلف غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب افضل سجل في الدوري، والذي أصبح السبت أول فريق يضمن تأهله الى الادوار الاقصائية "بلاي أوف".
 
اما ليكرز، فلا يزال في الترتيب ما قبل الاخير في المنطقة نفسها مع 19 فوزا فقط في 60 مباراة.
 
وفي مباريات اخرى، تفوق تورونتو رابتورز على بورتلاند ترايل بلايزرز 112-106، وبوسطن سلتيكس على ديترويت بيستونز 104-98، ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 102-92، وممفيس غريزليز على دنفر ناغتس 105-98، وميلووكي باكس على فينيكس صنز 100-96.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة