GMT 10:36 2017 الثلائاء 28 فبراير GMT 12:02 2017 الثلائاء 28 فبراير  :آخر تحديث
البطولة مقامة على ارض صلبة

ديوكوفيتش جاهز لاستعادة توازنه في دورة اكابولكو

أ. ف. ب.

أعرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا عن جهوزيته لتعويض خروجه المخيب من بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، عندما يخوض هذا الاسبوع دورة اكابولكو المكسيكية (500 نقطة) المقامة على ارض صلبة.

ويستهل ديوكوفيتش (29 عاما) المصنف اول في الدورة مشواره في الدور الاول الثلاثاء امام السلوفاكي مارتين كليزان، وبحال فوزه قد يلاقي في الدور الثاني مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
وحضر مئات من المشجعين مساء الاحد لمشاهدة ديوكوفيتش وهو يتمرن على ملعب "كاشا سنترال"، في مشهد مفاجىء للصربي الذي يخوض البطولة في بطاقة دعوة.
وسيخوض ابن بلغراد مباراته الاولى منذ خروجه في الدور الثاني في بطولة استراليا، اولى البطولات الاربع الكبرى والتي اقيمت في ملبورن في كانون الثاني/يناير، امام الاوزبكي دنيس ايستومين.
وكانت خسارة ملبورن بمثابة تأكيد لتراجع المصنف اول عالميا سابقا والذي لم يحرز سوى لقبين منذ تموز/يوليو الماضي.
وقال ديوكوفيتش الذي يخوض دورته الاولى في اكابولكو البالغة جوائزها 1,4 مليون دولار اميركي، انه مرتاح لخوض هذه الدورة: "في المجمل، اشعر باني مرتاح ذهنيا مقارنة مع نهاية العام الماضي. احب هذه الرياضة وامارسها لهذا السبب. امل ان ابقى بصحة جيدة ومتفانيا قدر الامكان".
واقر ديوكوفيتش ان خروجه في ملبورن شكل صدمة له "لم اختبر الخروج من الاسبوع الاول في استراليا منذ سنوات. لكن هذا متوقع عندما لا تقدم افضل مستوياتك، او ان يمر خصمك في يوم استثنائي. يجب ان تتأقلم مع ذلك، ويمكنك تتعلم الكثير من خساراتك".
وصنف الاسباني رافايل نادال ثانيا وهو يخوض مواجهة في الدور الاول مع الالماني ميشا زفيريف.
وفي مباريات الدور الاول الاثنين، تخطى البلجيكي دافيد غوفان المصنف خامسا بسهولة الفرنسي ستيفان روبير 6-1 و6-2، فيما خرج الاميركي جون ايسنر الثامن بخسارته امام مواطنه ستيف جونسون 4-6 و4-6.
كما فاز الفرنسي ادريان مانارينو على الاميركي تايلور فريتز 3-6 و7-6 (7-5) و6-4، والاميركي ارنستو اسكوبيدو على مواطنه ستيفان كوزلوف 6-1 و2-6 و6-صفر، والكرواتي بورنا تشوريتش على المكسيكي لوكاس غوميز 6-1 و6-1، والاسترالي جوردان تومبسون على الاسباني فيليسانو لوبيز 2-6 و6-3 و6-3.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة