فقد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثانيا لقبه بطلا لدورة دبي الدولية لكرة المضرب، بسقوطه عند الحاجز الاول اثر خسارته امام البوسني دامير دجمهورالثلاثاء، فيما تخطى البريطاني اندي موراي الاول التونسي مالك الجزيري ليبلغ الدور الثاني.

وكان فافرينكا توج بلقب العام الماضي على حساب القبرصي ماركوس بغداديس، الا انه سقط في مباراته الاولى هذه السنة 6-7 (4-7) و3-6.

وفي رصيد فافرينكا (31 عاما) ثلاثة القاب في البطولات الاربع الكبرى: ملبورن الاسترالية 2014، رولان غاروس الفرنسية 2015 وفلاشينغ ميدوز الاميركية 2016.

وعانى السويسري من اصابة مطلع الشهر الحالي ابعدته عن دورة روتردام الهولندية الاسبوع قبل الماضي.

يذكر انها المباراة الاولى بين فافرينكا ودجمهور وحسمها الاخير في 72 دقيقة.

ويلتقي دجمهور في الدور الثاني الاسباني مارسيل غرانويرس الذي حجز بطاقته الاثنين بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2.

وفي مباراة اخرى، فاز موراي بسهولة على الجزيري 6-4 و6-1.

وصمد اللاعب التونسي الى حد كبير في المجموعة الاولى، الى ان خسرها عندما كسر موراي ارساله وهو متقدم 5-4. الا ان اللاعب التونسي المصنف 51 عالميا، انهار في المجموعة الثانية، لينهي البريطاني المباراة في 79 دقيقة فقط.

وهي المباراة الاولى ايضا بين اللاعبين.

وفي الدور الثاني، يلعب موراي الساعي الى لقبه الاول في الدورة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2012 وخسرها امام السويسري روجيه فيدرر، مع الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الذي كان حجز بطاقته امس بالفوز على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و6-3.

يذكر ان موراي خرج من ربع النهائي اعوام 2015 على يد الكرواتي بورنا كوريتش و2009 على يد الفرنسي ريشار غاسكيه و2008 على يد الروسي نيكولاي دافيدنكو. 

ولم تكن حال الاماراتي عمر بهروزيان المشارك ببطاقة دعوة افضل من الجزيري وخرج من الدور الاول بخسارته امام الروسي دانييل مدفيديف 2-6 و5-7.

ويلعب مدفيديف في الدور المقبل مع الالماني فيليب كولشرايبر الذي اطاح باللوكسمبورغي جيل مولر الثامن بالامس.

وحقق الفرنسي لوكاس بويي السابع فوزا سهلا على التشيكي ادم بافلاسيك 6-2 و6-2، في طريقه الى الدور الثاني لمواجهة الروماني ماريوس كوبيل الفائز على الالماني يان-لينارد شتروف 6-4 و6-2.

وكان بويي وصل الى نهائي دورة مرسيليا الفرنسية الاحد الماضي قبل ان يخسر امام مواطنه جو-ويلفريد تسونغا.

وبلغ الدور الثاني ايضا الروسي يفغيني دونسكوي المتأهل من التصفيات بفوزه على مواطنه ميخائيل يوجني 6-4 و6-4.

ويواجه دونسكوي في الدور الثاني فيدرر المصنف ثالثا والذي بدأ سعيه لاحراز لقب ثامن في دورة دبي بفوزه بسهولة على الفرنسي بونوا بير 6-1 و6-3 الاثنين.

كما تأهل الاسباني فرناندو فرداسكو بتغلبه على الايطالي اندرياس سيبي 6-2 و7-5، وسيواجه في الدور الثاني مواطنه روبرتو باوتيستا الثامن الفائز على الروسي كارن خاتشانوف امس.

وفي الدور الاول ايضا، فاز البريطاني دانييل ايفانز على الالماني داستن براون 6-2 و6-3، والهولندي روبن هازه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-2 و6-4.

وفي الدور المقبل، يلعب ايفانز مع الفرنسي جيل مونفيس الرابع، وهازه مع احد التشيكيين توماس برديتش الخامس او لوكاس روسول الصاعد من التصفيات.

وتبلغ جوائز دورة دبي 2,6 مليون دولار، ويحصل الفائز باللقب على 523 الف دولار و500 نقطة، مقابل 266 الفا و300 نقطة للوصيف.