GMT 14:12 2017 الخميس 2 مارس GMT 14:18 2017 الخميس 2 مارس  :آخر تحديث
ضمن منافسات دورة اكابولكو المكسيكية

ديوكوفيتش ينجو من فخ دل بوترو ويبلغ ربع النهائي وتأهل سهل لنادال

أ. ف. ب.

 نجا الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الاربعاء من فخ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو وقلب تخلفه 4-6 في المجموعة الاولى الى فوز 4-6 و6-4 و6-4 وبلغ ربع نهائي دورة اكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1,470 مليون دولار للرجال و250 الفا للسيدات.

في المقابل، لم يجد الاسباني رافايل نادال الثاني اي صعوبة تذكر لتخطي عقبة الايطالي باولو لورنتسي وسحقه 6-1 و6-1 في 66 دقيقة.
 
في المباراة الاولى، احتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و38 دقيقة لتفادي سقوطه الثاني على التوالي امام دل بوترو بعدما كان خسر امامه في الدور الاول لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي.
 
وافلت ديوكوفيتش من الخروج من الدور الثاني للمرة الثانية هذا العام بعد صدمة الخروج المبكر من الدور الثاني في بطولة استراليا الكبرى، اول البطولات الاربع الكبرى، نهاية كانون الثاني/يناير وفقدان اللقب.
 
وهي المباراة الثانية لديوكوفيتش منذ خروجه من بطولة استراليا، وهو كلل عودته الى الملاعب بفوز صعب ايضا على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 (7-4) الثلاثاء في الدور الاول للدورة المكسيكية.
 
وعانى ديوكوفيتش (29 عاما) الامرين في المجموعة الاولى ووقف عاجزا امام قوة الارجنتيني الذي عاد الى المركز 32 عالميا بعد موسمين متذبذبين غاب عن اغلب فتراتهما (2014 و2015) بسبب الاصابة في معصمي يديه.
 
واستعاد ديوكوفيتش توازنه نسبيا في المجموعة الثانية وكسر ارسال دل بوترو في الشوط السادس ليتقدم 4-2 وبدا في طريقه الى حسمها بسهولة، لكن الارجنتيني انتفض وقلص الفارق 4-5 قبل ان ينقذ الصربي الموقف ويحسمها في صالحه 6-4.
 
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة حتى الشوط السادس 3-3، وكسر دل بوترو ارسال ديوكوفيتش ليتقدم 4-3 لكنه انهار بدنيا واهدر فرصة الاطاحة للمرة الثانية على التوالي بالصربي الذي استغل الموقف ليكسب 3 اشواط متتالية ويحسمها في صالحه وبالتالي المباراة في ساعتين و38 دقيقة.
 
وهو الفوز الثاني عشر لديوكوفيتش في 16 مباراة جمعته حتى الان بدل بوترو الذي بدأ موسمه الاسبوع الماضي فقط بمشاركته في دورة ديلراي بيتش الاميركية.
 
وضرب ديوكوفيتش موعدا في ربع النهائي مع الاسترالي نيك كيريوس السادس والذي حقق فوزا سهلا على الاميركي دونالد يونغ 6-2 و6-4 في 71 دقيقة وفي اول مباراة بينهما.
 
وفي الثانية، تابع نادال الثاني في الدورة والاول في العالم سابقا انطلاقته القوية وأكد تفوقه على لورنتسي بفوز سهل 6-1 و6-1 في 66 دقيقة.
 
وكان نادال بطل عامي 2005 و2013، استهل مشواره في الدورة بفوز سهل ايضا على الالماني ميشا زفيريف 6-4 و6-3.
 
وهو الفوز الرابع لنادال على لورنتسي في 4 مباريات بين اللاعبين حتى الان.
 
ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الصاعد من التصفيات والذي انهى مغامرة الاسترالي جوردان طومسون الصاعد من التصفيات ايضا بالفوز عليه 6-4 و3-6 و6-صفر.
 
وبلغ الدور ذاته الكرواتي مارين سيليتش الثالث بفوزه على مواطنه بورنا كوريتش 6-3 و2-6 و6-3 في ساعتين و12 دقيقة.
 
وهو الفوز الرابع لسيليتش على كوريتش في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
 
ويلعب سيليتش في الدور المقبل مع الاميركي ستيف جونسون الفائز على مواطنه ارنستو إسكوبيدو المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-5) و6-3.
 
وواصل النمسوي دومينيك ثييم الرابع حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-3 في ساعة و21 دقيقة.
 
وهو الفوز الرابع ايضا لثييم على مانارينو في 4 مباريات بينهما حتى الان، وهو كان استهل حملة الدفاع عن لقبه الثلاثاء بالفوز على فرنسي اخر هو جيل سيمون 7-6 (9-7) و6-3.
 
ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الاميركي سام كويري الذي اخرج البلجيكي دافيد غوفان الخامس من الدور الثاني بالفوز عليه 6-2 و6-3.
 
وكان ثييم توج بلقب العام الماضي على حساب الاسترالي برنارد طوميتش الذي خرج من الدور الاول بخسارته امام يونغ الثلاثاء.
 
ولدى السيدات، بلغت الكرواتية ميريانا لوسيتس باروني والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش واللاتفية يلينا اوستابنكو والبورتوريكية مونيكا بويغ والاميركية كريستينا ماكهايل المصنفات في المراكز الخمسة الاولى على التوالي الدور ربع النهائي.
 
وفازت لوسيتش باروني الاولى على الاميركية شيلبي روجرز 6-4 و6-4، وملادينوفيتش الثانية على البريطانية هيذر واطسون 7-6 (7-4) و6-7 (5-7) و7-5، واوستابنكو الثالثة على الاميركية ماديسون برينغل 7-5 و6-4، وبويغ الرابعة وبطلة اولمبياد ريو دي جانيرو على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-4، وماكهايل الخامسة على مواطنتها تايلور تاونسند 6-1 و7-6 (7-5).
 
وفي الدور المقبل، تلعب لوسيتش باروني الاولى مع الفرنسية الاخرى بولين بارمنتييه الفائزة على الالمانية اندريا بتكوفيتش الثامنة 6-4 و3-6 و6-1، وملادينوفيتش الثانية مع البلجيكية كيرستن فليبكنز التي تغلبت على الكرواتية آيلا تومليانوفيتش 7-5 ثم بالانسحاب، واوستابنكو الثالثة مع الاوكرانية ليسيا تسورنكو السابعة والفائزة على الالمانية يوليا جورج 6-1 و2-صفر ثم بالانسحاب، وبويغ مع ماكهايل.
 
وكانت الاميركية سلون ستيفنز احرزت اللقب العام الماضي على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (6-4 و4-6 و7-6 (7-5)، وتغيب اللاعبتان عن نسخة العام الحالي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة