يخوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة اختبارا سهلا نسبيا امام مضيفه كولن، السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الاونة الاخيرة بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس المانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي فهو مرشح فوق العادة لمواصلة انتصاراته قبل سفره الى لندن الثلاثاء المقبل لخوض اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام مضيفه ارسنال الانكليزي (5-1 ذهابا).
 
كما يسعى رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى تعويض سقوطهم في فخ التعادل امام كولن على ملعب اليانز ارينا في المرحلة السادسة ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.
 
ويطمح بايرن ميونيخ الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي كولن الذين لم يفوزوا في مبارياته الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل)، كما ان فريقهم لم يهزم الفريق البافاري منذ 6 اعوام (3-2) وتحديدا 5 شباط/فبراير 2011 على ملعب "رين اينرجي" في كولن.
 
وحقق بعدها بايرن ميونيخ 6 انتصارات متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
 
كما ان كولن لم يفز على اي فريق بين الثمانية الاوائل هذا الموسم وسيخوض المباراة في غياب مدافعه يوناس هيكتور الموقوف وبالتالي سيفتقد احد العناصر الهامة لوقف المد الهجومي البافاري خصوصا المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا.
 
وتفنن ليفاندوفسكي في هز الشباك في الاونة الاخيرة وهو سجل 7 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة بينها ثلاثية في مرمى هامبورغ وثنائية في مرمى شالكه، والاكيد انه سيسعى الى رفع غلته امام مطارده المباشر مهاجم كولن الفرنسي انطوني موديست صاحب 17 هدفا مناصفة مع مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
 
وتألق موديست الذي سجل هدف التعادل ذهابا، بشكل لافت هذا الموسم، وذكرت تقارير صحافية ان فريق تيانجين كانجيان عرض عليه 50 مليون يورو لضمه الى صفوفه بيد انه كتب على حسابه في تويتر "انا باق في كولن".
 
- لايبزيغ لمواصلة صحوته -
 
ويسعى لايبزيغ مفاجأة الموسم الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ الثالث عشر.
 
ويملك لايبزيغ فرصة ذهبية لتقليص الفارق الى نقطتين عن الفريق البافاري كونه يلعب غدا الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
ويخوض لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 موسمه الاول في دوري الاضواء وهو ابلى البلاء الحسن حتى الان وشكل مفاجأة كبيرة بتصدره الترتيب قبل نهاية العام الماضي الى ان تغلب عليه بايرن ميونيخ بالذات 3-صفر في المرحلة قبل الاخيرة من دور الذهاب.
 
وعشية مواجهة بايرن ميونيخ، اعلن مالك نادي لايبزيغ ديتريش ماتيشيتز ان الهدف الادنى لفريقه هو الحلول في مركز مؤهل لاحدى المسابقات الاوروبية، وحتى الان يحتل الفريق مركزا يؤهله لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
 
ويبتعد لايبزيغ بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثالث والذي تنتظره قمة ساخنة على ارضه السبت امام ضيفه باير ليفركوزن الثامن.
 
وعلى غرار لايبزيغ، يأمل دورتموند في متابعة صحوته بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارته المفاجئة امام دارمشتات، وذلك لشحد معنويات لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة امام ضيفه بنفيكا البرتغالي الاربعاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (خسر صفر-1 ذهابا).
 
ويواجه دورتموند منافسة قوية على المركز الثالث (40 نقطة) من هوفنهايم الرابع (38 نقطة) وهرتا برلين الخامس (37 نقطة)، وهو يدرك جيدا ان اي تعثر سيكلفه مركزه خصوصا وان الاول يخوض اختبارا سهلا السبت امام اينغولشتات صاحب المركز قبل الاخير، ويحل الثاني ضيفا على هامبورغ الجريح الاحد في ختام المرحلة.
 
وتبرز ايضا مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر مع شالكه الثاني عشر.
 
ويلعب ماينتس مع فولفسبورغ، وفيردر بريمن مع دارمشتات، واينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ.