GMT 16:43 2017 الخميس 2 مارس GMT 20:23 2017 الخميس 2 مارس  :آخر تحديث
البالغ مجموع جوائزها 2,6 مليون دولار

موراي الى نصف نهائي دورة دبي و فرداسكو يخرج مونفيس

أ. ف. ب.

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف اول الى نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2,6 مليون دولار، بفوزه الخميس على الالماني فيليب كولشرايبر 6-7 (4-7) و7-6 (20-18) و6-1.

وعانى موراي متصدر ترتيب اللاعبين المحترفين عالميا، لتفادي الهزيمة وايقاف مسلسل خروج المصنفين الاوائل، بعدما حسم المجموعة الثانية لصالحه بعد شوط فاصل ماراتوني مالت فيه الكفة لصالح الالماني مرارا دون ان يحسن استثمار الفرص التي سنحت له.
 
وبعد أداء متكافىء في المجموعة الاولى التي احرزها كولشرايبر لصالحه بشوط فاصل، بدأ موراي الثانية بقوة وكسر ارسال منافسه مبكرا وتقدم 3-1 قبل ان ينجح الألماني في رد الكسر في الشوط العاشر ويدرك التعادل 5-5، ثم تقدم على ارساله قبل ان ينجح البريطاني في التعادل 6-6 والاحتكام الى شوط فاصل.
 
وهيمن موراي على المجموعة الثالثة لينهي المباراة في ساعتين و55 دقيقة، ويحقق فوزه الخامس على كولشرايبر في ست مباريات.
 
ويلتقي موراي الذي اصبحت الطريق امامه شبه معبدة الى اللقب بعد خروج معظم المصنفين البارزين، في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الفرنسي لوكاس بويي السابع والروسي يفغيني دونسكوي الذي اقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا من الدور الثاني.
 
وخرج الفرنسي غايل مونفيس المصنف رابعا من ربع النهائي بخسارته امام الاسباني فرناندو فرداسكو 3-6 و5-7.
 
ولحق مونفيس بكوكمبة المصنفين المنتهي مشوارهم وهم السويسريان ستانيسلاس فافرينكا (الثاني) وفيدرر والتشيكي توماس برديتش (الخامس) والاسباني روبرتو باوتيستا (السادس).
 
ورغم نجاحه في 10 ارسالات ساحقة، لم يستطع مونفيس تخطي عقبة فرداسكو (مصنف 35 عالميا) الذي انهى المجموعة الاولى بزمن 35 دقيقة، وتقدم في الثانية 3-2 بعدما كسر ارسال منافسه قبل ان توقف الامطار المباراة لنصف ساعة.
 
وبعد معاودة اللعب، تقدم فرداسكو 5-3 ثم فاز بالمجموعة 7-5 والمباراة في 81 دقيقة محققا فوزه الاول على الفرنسي في اربع مواجهات بينهما.
 
وقال الاسباني بعد الفوز "لعبت مباراة شبه مثالية (...) انا سعيد جدا لانها سارت كما كنت اتمنى"، مضيفا "بعد توقف الامطار، حاولت التركيز اكثر والحفاظ على المستوى الذي قدمته قبل هطولها".
 
وختم "انا سعيد جدا لأنني بلغت نصف النهائي. سأخلد للراحة قليلا من اجل ان اكون جاهزا لمباراة الغد".
 
وفاز فرداسكو (33 عاما) حتى الان بسبعة القاب (في 14 مباراة نهائية) آخرها في بودابست في 2016 على حساب الفرنسي لوكاس بويي (6-3 و6-2)، وبلغ أفضل تصنيف له هو الثامن عالميا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013. اما تصنيفه راهنا فهو 35 عالميا.
 
ويلتقي فرداسكو في ربع النهائي الهولندي روبن هازه الذي انهى مغامرة البوسني دامير دجمهور 6-2 و4-6 و6-4.
 
وكان دجمهور اخرج فافرينكا من الدور الاول وجرده من اللقب.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة