يدافع النفط عن الصدارة عندما يستضيف ضيفه الميناء بعد الاثنين في اختبار صعب ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم.

وتفتتح غدا الأحد بلقاء الشرطة الرابع مع مضيفه البحري.

في المباراة الاولى، يحاول النفط (42 نقطة) الاستفادة من أفضلية عامل الأرض لاجتياز عقبة ضيفه الميناء السادس (36 نقطة) والتشبث بالصدارة في مباراة مرشحة للإثارة والندية خصوصا ان الفريقين يسعيان لتعويض تعادلهما في المرحلة الماضية أمام النجف والميناء على التوالي.

ويسعى الطلبة السابع (33 نقطة) الى تعويض سقوطه الأخير أمام الزوراء والعودة إلى أجواء المنافسة على حساب مضيفه الحسين الذي يأمل في التخلص من المركز السابع عشر (12 نقطة) والابتعاد عن المراكز المتأخرة.

ويأمل نفط الوسط الثالث الاستفادة من غياب الزوراء في هذه المرحلة بعد تأجيل قمته مع الجوية لتفرغهما لمسابقة كاس الاتحاد الأسيوي، والعودة من ملعب نفط ميسان بفوز قد يضعه في الصدارة إذا ما قدم له الميناء خدمة كبيرة وتخطى النفط المتصدر.

ويحاول نفط الجنوب تعويض تعثره امام الكرخ في المرحلة السابقة، على حساب ضيفه الحدود المتطلع لنتيجة ايجابية ، كما يطمح النجف في العودة من ملعب السماوة بثلاث نقاط جديدة الاثنين أيضا.

ويرصد الكرخ فوزه الثالث ومغادرة المركز الثامن عشر قبل الأخير عندما يحل ضيفا على بغداد الطامح هو الأخر لفوز لتحسين المركز التاسع (30).

وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء كربلاء وضيفه الكهرباء.