يبحث القوة الجوية العراقي حامل اللقب عن فوزه الاول عندما يستضيف الحد البحريني في الدوحة الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

ويلتقي الوحدة السوري مع الصفاء اللبناني في مدينة صيدا اللبنانية ضمن المجموعة ذاتها.
 
وكان القوة الجوية توج بلقب النسخة الماضية على حساب بنغالور الهندي 1-صفر في الدوحة، وأصبح اول فريق عراقي يحرز اللقب، بعد أن افلت مرتين من مواطنه اربيل أمام الكويت الكويتي صفر-4 في اربيل عام 2009، والقادسية الكويتي بركلات الترجيح في دبي عام 2014.
 
وتعادل القوة الجوية مع مضيفه الصفاء سلبا في الجولة الاولى، التي شهدت فوز الوحدة السوري على مضيفه الحد البحريني 1-صفر.
 
وينافس القوة الجوية بقوة على لقب الدوري في بلاده، ويحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة (له مباراة مؤجلة)، بفارق الاهداف فقط خلف الزوراء المتصدر والنفط.
 
الوحدة و الصفاء
 
وفي المباراة الثانية، ستكون مهمة الوحدة المتصدر (3 نقاط) صعبة أمام ضيفه الصفاء (نقطة واحدة) الذي ظهر بصورة جيدة رغم تعادله مع القوة الجوية دون اهداف، كما ان ملعب صيدا لن يكون غريبا عليه خلافا للفريق السوري.
 
وتعاني الفرق السورية من الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي منذ نحو ست سنوات بمنع اللعب في الملاعب السورية بسبب الظروف الأمنية الصعبة، فاختار الوحدة ملعب صيدا، والجيش الذي يلعب في المجموعة الاولى العاصمة القطرية الدوحة.
 
يعتمد الوحدة بقيادة مدربه حسام السيد على تشكيلة متخمة بالنجوم الدوليين السابقين والحاليين أبرزهم قلب الدفاع الدولي عمرو ميداني والظهيران برهان صهيوني ووائل عيان، وقائد الوسط أسامة أومري وقصي حبيب.
 
ويعود للتشكيلة الهداف الدولي السابق رجا رافع الذي غاب عن الجولة الأولى بداعي الإصابة. 
 
الجيش والسويق
 
وفي المجموعة الاولى، يحل الجيش ضيفا على السويق العماني في مسقط، ويلتقي الاهلي الاردني مع الزوراء العراقي في عمان.
 
واسفرت الجولة الاولى عن فوز الجيش على ضيفه الاهلي 1-صفر، وتعادل الزوراء والسويق سلبا في الدوحة.
 
ويتطلع الجيش (3 نقاط) إلى تعزيز صدارته برغم صعوبة مهمته على أرض السويق الذي نجح في اقتناص نقطة مهمة خارج أرضه.
 
يعتمد الجيش على تشكيلة محلية منسجمة أبرز عناصرها الحارس أحمد مدنية وقائد الوسط سمير بلال والدولي يوسف قلفا والمهاجم محمد حمدكو، ويغيب عن التشكيلة الهداف الدولي محمد الواكد الذي تعرض لكسر في كاحله في مباراة الاهلي.
 
الأهلي و الزوراء
 
وفي المباراة الثانية، يستقبل الاهلي نظيره الزوراء منتشياً بفوز مثير حققه الخميس الماضي على الفيصلي 3-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري.
 
وينظر الاهلي لمواجهة الغد على انها تاريخية على اعتبار انها الأولى له على أرضه على الصعيد القاري، علماً بأنه كان عام 1981 أول فريق اردني يشارك في النسخة الاولى من بطولة الأندية العربية حيث استضاف النجمة اللبناني الذي تأهل على حسابه لمواجهة الشرطة العراقي على اللقب في بغداد.
 
ويقود الأهلي المدرب جمال محمود الذس سبق له قيادة منتخب فلسطين للفوز بطولة كأس التحدي الآسيوي والتاهل لأول مرة الى نهائيات كأس آسيا التي اقيمت في استراليا عام 2015.
 
وشدد جمال محمود على "ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز"، رغم اعترافه "بصعوبة المهمة"، مشيرا إلى أن الاهلي "بحاجة الى الفوز على الزوراء للدخول بقوة في أجواء المنافسة لعبور الدور الثاني".
 
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني.