واصل الجيش السوري، بطل النسخة الاولى عام 2004، انطلاقته القوية في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما عاد بفوز ثمين من مسقط على حساب مضيفه السويق العماني 1-صفر الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ومرة أخرى يدين الجيش الذي وصل الى نصف النهائي الموسم الماضي قبل ان يخسر امام الجوية العراقي الذي توج لاحقا باللقب، بفوزه الى محمد حمدكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 68 من المباراة التي اقيمت على ملعب السلطان قابوس في مسقط.

وكان حمدكو سجل هدف الفوز (24) في المباراة الاولى امام الأهلي الأردني (1-صفر) الاثنين الماضي على ملعب الخور في الدوحة في الجولة الاولى.

وعزز الجيش الذي توج بلقب النسخة الاولى على حساب مواطنه الوحدة، موقعه في الصدارة برصيد ست نقاط بفارق اربع نقاط امام الزوراء العراقي الذي استغل خسارة السويق لينفرد بالمركز الثاني بنقطتين اثر تعادله مع مضيفه الاهلي الاردني 1-1 على ملعب عمان الدولي.

وتقدم الأهلي في الشوط الأول عبر السنغالي الحجي مالك تال في الدقيقة 35، قبل أن يدرك الزوراء التعادل في الدقيقة 62 من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح علاء عبد الزهرة.

وتجمد رصيد السويق عند نقطة واحدة وبات يتقاسم المركز الاخير مع الاهلي.

وتقام الجولة الثالثة الاثنين المقبل، حيث يلتقي السويق مع الأهلي على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، والزوراء مع الجيش على ملعب حمد الكبير في الدوحة، فيما تجري الجولة الرابعة في 4 نيسان/ابريل المقبل، فيلعب الاهلي مع السويق على ملعب عمان الدولي، والجيش مع الزوراء على ملعب الخور في الدوحة.

يذكر ان الوحدة حقق بدوره فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات عندما تغلب على الصفاء اللبناني 2-صفر اليوم في بيروت ضمن منافسات المجموعة الثانية بعد الاول على الحد البحريني 1-صفر في الاولى. 

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الاولى والثانية والثالثة إلى جانب الفريق صاحب أفضل مركز ثان.

وخلافا لمواطنه الوحدة الذي اختار بيروت لخوض مبارياته البيتية في المسابقة بسبب الوضع الامني في سوريا، اختار الجيش الدوحة مكانا لاستقبال ضيوفه في المسابقة، في حين يخوض الزوراء وبسبب الوضع الامني في العراق، مبارياته البيتية في الدوحة وتحديدا على ملعب الخور على غرار مواطنه القوة الجوية حامل اللقب الذي يلعب في العاصمة القطرية ايضا ولكن على ملعب الوكرة.