&أكد السويسري روجيه فيدرر المصنف تاسعا عدم خشيته من القرعة التي أوقعته في جهة واحدة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والاسباني رافايل نادال السادس في دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة.

&وتلي هذه الدورة دورة ميامي الاميركية ايضا، وهي من الفئة نفسها.
&
وتوج ديوكوفيتش باللقبين في العام الماضي حين حقق بداية مثالية للموسم قبل ان ينتزع البريطاني اندي موراي المبادرة منه في القسم الثاني منه ويتصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.
&
بدأ فيدرر (35 عاما) الموسم الحالي بشكل مثالي بتعزيز رقمه القياسي بلقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى حين توج على حساب نادال في بطولة استراليا المفتوحة التي أقيمت في مدينة ملبورن، الا انه خرج الاسبوع الماضي من ربع نهائي دورة دبي.
&
وقال السويسري "انها قرعة رائعة، لم أر شيئا مماثلا، قد تكون واحدة من أقوى المجموعات التي تفرزها القرعة حتى الان".
&
وفي حال سارت الامور من دون مفاجآت، فان فيدرر سيتواجه مع ديوكوفيتش أو نادال في ربع النهائي، وفي جعبة هذا الثلاثي 12 من الالقاب الـ13 الاخيرة للدورة.
&
ويقع في هذا القسم من الجدول إضافة الى هذا الثلاثي، الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والاسباني فرناندو فرداسكو والاسترالي الموهوب نيك كيريوس الذي اخرج ديوكوفيتش من الدور الثاني في اكابولكو المكسيكية الاسبوع الماضي، والالماني الشاب ميشا زفيريف الذي أرهق نادال بخمس مجموعات في ملبورن.
&
وتابع فيدرر "جئت الى انديان ويلز لمواجهة هؤلاء اللاعبين، ولا يهم ان حصل ذلك في نصف النهائي أو النهائي أو في الواقع في الدور الرابع"، مضيفا "اعتقد انه من الجيد ان أواجههم باكرا، وأنا اتطلع إلى ذلك".
&
وفي القسم الثاني من القرعة، من المحتمل أن يواجه موراي في نصف النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث أو الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السابع أو النمسوي دومينيك ثييم الثامن.
&
- كيربر لانتزاع الصدارة -
&
ولدى السيدات، تبدو الفرصة سانحة أمام الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للمحترفات من الاميركية سيرينا وليامس الاولى، بسبب غياب الاخيرة لاصابة في الركبة.
&
وكانت سيرينا خسرت نهائي العام الماضي امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
&
وتصدرت كيربر التصنيف لاشهر قليلة بعد فوزها بلقبين كبيرين في 2016، لكن الاميركية استعادته عقب تتويجها في بطولة استراليا المفتوحة مطلع السنة الحالية حين انفردت بالرقم القياسي لعدد الالقاب في الغراند سلام (23).
&
وقالت الالمانية "الاهم بالنسبة إلي العودة إلى هنا والفوز بالمباريات، وهذا ما أركز عليه"، مضيفة عن احتمال انتزاع الصدارة "إنه شعور جيد بالطبع، ولكن في الواقع إنه رقم فقط يأتي قبل إسمي".
&
وانطلقت منافسات السيدات الاربعاء، فتأهلت البورتوريكية مونيكا بويغ حاملة ذهبية اولمبياد ريو 2016 إلى الدور الثاني بفوزها السهل &على الاميركية دانييل كولينز 6-صفر و6-2.
&
وفي الدور الاول أيضا، فازت الاميركية لويزا تشيريكو على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-3، والسويسرية بليندا بنسيتش على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-4 و6-1، والرومانية مونيكا نيكوليسكو على مواطنتها سورانا سيرستيا 4-6 و6-3 و6-1، والصينية وانغ كيانغ على الاوكرانية كاترينا بوندارنكو 5-7 و6-4 و6-4، والبلجيكية يانينا فايكماير على الالمانية لاورا سييغموند 6-3 و3-6 و6-4، والاميركية كايلا داي على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-4، والبلجيكية كيرستن فليبكنز على الاميركية كاثرين بيليس 4-6 و6-1 و6-4.
&
وفازت أيضا اللاتفية يلينا اوستابنكو على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-4 و2-6 و7-6 (7-3)، والتشيكية كريستينا بليسكوفا على الاميركية بيثاني ماتيك-ساندز 6-صفر و6-3، والاستونية انيت كونتافيت على اليابانية ميساكي دوي 7-5 و6-4، والايطالية سارا ايراني على ماندي مينيلا من لوكسمبورغ 1-6 و6-4 و7-5، والبريطانية هيذر واتسون على الاميركية نيكول غيبس 4-6 و6-2 و6-2، والروسية يفغينيا رودينا على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-1 و6-صفر، والاميركية ماديسون برينغل على الالمانية تاتيانا ماليك 6-4 و6-2، والسويدي جوانا لارسون على الايطالية كاميلا جورجي 7-6 (7-3) و6-3.