كشف لاعب الوسط الفرنسي ديميتري باييت ان أسلوب اللعب الدفاعي كانت أحد أسباب تركه نادي وست هام الإنكليزي والانتقال الى مرسيليا الفرنسي منتصف الموسم الحالي.

وقال الدولي باييت (29 عاما) لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الجمعة: "لم تعد لدي رغبة اللعب في أقل المستويات في الدوري الانكليزي. لم تعد تعجبني مقاربتنا للمباريات والأسلوب الدفاعي".

وتابع "يمكن القول انني سئمت. كنت أخوض المباريات من دون أي متعة".

وبعد سنة ونصف من مغادرته النادي الفرنسي، عاد باييت إلى مرسيليا في فترة الإنتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو، وهو رقم قياسي للنادي المتوسطي تخطى صفقة ضم الارجنتيني لوتشو غونزاليس مقابل 22 مليون يورو عام 2009.

وأوضح باييت "اتصل بي مدرب مرسيليا رودي غارسيا، الذي يعتمد فلسفة أعرفها جيدا. كان القرار سريعا. لو انتظرت ستة أشهر لكنت خسرت ستة أشهر".

وأردف "في المباراة ضد هال سيتي (17 كانون الاول/ديسمبر) فزنا بنتيجة 1-صفر والخصم أصاب القائم أربع مرات. في غرف الملابس كان الجميع سعيدا، بينما كان القائم رجل المباراة. قلت لنفسي اني لن اتطور بل سأتراجع فأردت تحديا جديدا"

وكان باييت الذي قدم اداء جيدا مع بلاده في كأس أوروبا 2016 أعلن رغبته بالرحيل، الا ان النادي اللندني رفض الطلب ودعا اللاعب إلى احترام عقده، قبل ان يرضخ لاحقا لرغبته بالرحيل.

وأضاف باييت انه لدى إبلاغه من قبل المدرب الكرواتي سلافن بيليتش رفض انتقاله الى مرسيليا "أجبته باني لن ألعب مجددا مع وست هام. المشجعون لم يتقبلوا ذلك، ويمكن تفهم هذا الأمر".

ودافع باييت (32 مباراة دولية) عن ألوان نانت وسانت اتيان وليل قبل انتقاله الى مرسيليا في 2013.