توج الاتحاد&بطلا لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم اثره &فوزه على النصر 1-صفر، الجمعة في المباراة النهائية على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور جماهيري غفير.

وسجل هدف الفوز المصري محمود عبد المنعم "كهربا" (16).

وهذا اللقب الثامن للاتحاد في المسابقة، فيما تجمد رصيد النصر عن 3 القاب. وسبق أن التقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1991 وتوج الاتحاد في حينها بركلات الترجيح.

وقدم الفريقان مباراة ممتعة وسريعة منذ بدايتها، ووضحت الرغبة لديهما في هز الشباك.

وكانت أولى الفرص الحقيقية للنصر برأسية الاوروغوياني فيكتور أيالا أبعدها مدافع الاتحاد احمد عسيري (6).

رد الاتحاد عن طريق كهربا بكرة استقبلها على صدره وسددها في يدي العنزي (11).

بعدها &تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب والاعتماد على لعب الكرات في المساحات الخلفية على الأطراف خلف المدافعين.

واستلم التشيلي فيلانويفيا كرة في المساحة الخالية دون مراقبه من وسط النصر، وسدد كرة قوية سقطت من يد الحارس عبد الله العنزي تابعها كهربا في المرمى هدف التقدم للاتحاد (16).

وزاد&الهدف من حماس لاعبي الاتحاد لمواصلة هجومهم والضغط على لاعبي النصر والتركيز أمام المرمى الذي كان قريبا منه بكرة يحيى الشهري تصدى لها الحارس فواز القرني ببراعة (21)، وعاد توماسوف وأضاع فرصة هدف في مواجهة المرمى اذ سدد فوق العارضة (31).

بعد ذلك، عاد الاتحاد للحالة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وشكل توماسوف جبهة قوية على الطرف الأيسر ومصدر خطورة واضحة حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، دفع &النصر باللاعب احمد الفريدي بدلا من أيالا&لزيادة النواحي الهجومية، ليدخل من الاتحاد محمد قاسم وخالد السميري بلا من عدنان فلاته وعمار&النجار.

وواصل النصر ضغطه على مرمى الاتحاد ليخسر جهود عمر&المزيعل &الذي خرج بداعي الاصابة ويحل بدلا عنه عوض الصقور ويتحمل دفاع الاتحاد الذود عن مرماه، ثم دفع &النصر بالمهاجم حسن الراهب بدلا من توماسوف.

وفي الدقيقة 88 كاد كهربا يحرز الهدف الثاني له ولفريقه من كرة&رأسية انقذها دفاع النصر، ثم رفض فواز القرني هدف التعديل من رأس محمد &السهلاوي (89)،&ليحافظ الاتحاد على نظافة مرماه حتى نهاية المباراة ويتوج بالكأس.

وتأهل النصر الى النهائي بعد فوزه على النجوم في الدور الأول 3-صفر والوطني في ثمن النهائي 3-1 قبل أن يتجاوز الوحدة 1-صفر& في ربع النهائي وأخيرا تخطى عقبة جاره الهلال 2-صفر في نصف النهائي.

وبدوره، تأهل الاتحاد تأهل عقب فوزه الصعب على الجيل 3-2 في الدور الأول، وأنقذته ركلات الترجيح في ثمن النهائي أمام القادسية وبنتيجة 8-7، وفي ربع النهائي تجاوز الباطن 1-صفر، ثم تخطى الاهلي في نصف النهائي 3-2.

شاهد ملخص المباراة :