انتزع سائق سيتريون البريطاني كريس ميك الصدارة في اليوم الثاني من منافسات رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

وتفوق ميك في المرحلة الخاصة الرابعة وهي الاطول (55 كلم)، ثم كسب المرحلة السابعة من منافسات اليوم الثاني التي الغيت فيها مرحلتان (الثانية والثالثة) بسبب حادث سير.
 
وقطع ميك المسافة بزمن 11،01،33،8 ساعة متقدما بفارق 20،9 ثانية على بطل العالم 4 مرات سائق فورد فييستا الفرنسي سيباستيان اوجييه الذي كسب المرحلة الخاصة الاولى
 
واستفاد ميك الذي خرج عن حلبة السباق في المرحلتين الاوليين من الموسم، من انطلاقته من المركز الثالث كون سابقيه نظفا الطريق من الغبار التي تعرفها الطرق المكسيكية، وقال: "لقد استفدنا من طريق نظيفة.
 
وصمد اوجييه الفائز بالمركز الاول في رالي المكسيك 3 مرات، امام ميك وانهى المرحلة الرابعة خلفه بفارق 7 ثوان.
 
ودفع بطل السباق عام 2016 ومتصدر الترتيب العام سائق تويوتا ياريس الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا غاليا ثمن افتتاحه للمرحلة بالاضافة الى معاناته من مشكلة في المحرك فانهى المرحلة في المركز الثامن بفارق 1،37،2 دقيقة عن المتصدر.
 
وكان ميك حل ثالثا في اليوم الاول بفارق 1،6 ثانية خلف المتصدر زميل ومواطن لاتفالا، يوهو هانينن (3،37،2 دقائق) والاستوني اوت تاناك (بفارق 1،6 ث)، فيما جاء اوجييه سادسا.
 
وتراجع هانينن وتاناك الى المركزين الرابع والخامس على التوالي خلف البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي).
 
ويتضمن برنامج السبت نحو 350 كلم بينها 9 مراحل خاصة.
 
- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الثاني:
 
1- البريطاني كريس ميك (سيتروين سي 3) 1،01،33،8 ساعة
 
2- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فورد فييستا) بفارق 20،9 ثانية
 
3- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بفارق 56،7 ث
 
2- الفنلندي يوهو هانينن (تويوتا ياريس) بفارق 1،27،3 دقائق
 
5- الاستوني اوت تاناك (فورد فييستا) بفارق 1،32،9 د