احرز البريطاني كريس ميك (سيتروين) الاحد فوزه الرابع في بطولة العالم للراليات، بإنهاء رالي المكسيك الذي يشكل المرحلة الثالثة لموسم 2017، في الصدارة أمام حامل اللقب الفرنسي سيباستيان اوجييه (فورد) الذي انتزع صدارة الترتيب العام.

وحافظ ميك (37 عاما) على الصدارة التي إنتزعها الجمعة في المرحلة الأولى من اليوم الثاني، منهيا المراحل الـ19 التي تكون منها الرالي بفارق 13,8 ثانية عن أوجييه، بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة مع فريق فولكفساغن الذي انسحب من البطولة.

وهو الفوز الرابع لميك خلال مشواره في بطولة العالم، والأول يعود الى عام 2015 في رالي الأرجنتين ثم أتبعه العام الماضي بفوزين في البرتغال وفنلندا، لكن كاد يفلت منه بعد خروجه عن المسار الأحد في المرحلة الخاصة التاسعة عشرة الأخيرة إلا أنه حافظ على رباطة جأشه وتجنب الاصطدام بالسيارات الموجودة في حقل بجانب المسار وأكمل مشواره حتى النهاية.

وأكد ميك بعد الفوز "أني شخص محظوظ حقا، يا لها من طريقة لإنهاء الرالي!".

وبعد انسحابه من الرالي الافتتاحي في مونتي كارلو وحلوله في المركز الثاني عشر في السويد حيث حصل على نقطتين بفضل نيله المركز الرابع خلال المرحلة الاستعراضية، رفع ميك رصيده الى 27 نقطة وصعد الى المركز السادس بفارق 39 نقطة عن اوجييه الذي إستفاد من إكتفاء الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا) بالمركز السادس لكي يزيحه عن الصدارة بعدما تقدم عليه بفارق 8 نقاط.

وكان اوجييه الذي صعد الى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي (فاز في مونتي كارلو وحل ثالثا في السويد وثانيا في المكسيك)، سعيدا بحصوله على المركز الثاني وصدارة الترتيب العام رغم فشله في الخروج فائزا من المكسيك للموسم الرابع على التوالي، وهو قال في هذا الصدد "الأداء الذي قدمناه كان ممتازا، لا يمكننا أن نطلب أكثر من ذلك".

وجاء البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) في المركز الثالث وهو نال أيضا كامل نقاط المرحلة الاستعراضية، رافعا رصيده الى 28 نقطة في المركز الخامس، خلف الاستوني اوت تاناك (فورد) الذي انهى الرالي في المركز الرابع (48 نقطة)، والاسباني داني سوردو (هيونداي) الذي حل ثامنا في المكسيك (30 نقطة).

وينتقل السائقون في السابع من نيسان/ابريل المقبل الى رالي كورسيكا الفرنسي حيث فاز اوجييه الموسم الماضي.

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1- البريطاني كريس ميك (سيتروين سي 3) 3:22:04.6 ساعة

2- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فورد فييستا) بفارق 13,8 ثانية

3- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي آي 20) بفارق 59,7 ث

4- الاستوني اوت تاناك (فورد فييستا) بفارق 2:18.3 دقيقة

5- النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي آي 20) بفارق 3:32.9 د

- ترتيب بطولة السائقين:

1- اوجييه 66 نقطة

2- لاتفالا 58

3- تاناك 48

4- سودرو 30

5- نوفيل 28