اختار مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل قائمة من 23 لاعبا استعدادا لمواجهتي استراليا والسعودية في الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الاسترالي في 23 أذار/مارس الجاري في طهران، ويحل ضيفا على المنتخب السعودي في جدة في 28 منه.

وخلت القائمة من لاعب كولومبوس كرو الاميركي جاستن ميرام لاعتذاره عن عدم رغبته بالذهاب الى ايران لتخوفه من مفاعيل مرسوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول الهجرة حسب شنيشل.

وكان شنيشل أوضح لوكالة فرانس برس ان ميرام اعتذر عن الالتحاق بالمنتخب "بسبب تخوفه من إجراءات محتملة قد يواجهها في المطارات الأميركية بعد عودته إلى الولايات المتحدة عقب المباراة مع استراليا في طهران لكونه قادما من الأراضي الإيرانية".

ووقع ترامب في السادس من آذار/مارس مرسوما جديدا يمنع لمدة 90 يوما مواطني ست دول اسلامية بينها ايران من دخول الولايات المتحدة، وهو صيغة معدلة لمرسوم أول مثير للجدل أصدره في كانون الثاني/يناير كان يشمل سبع دول.

واللاعبون الذين اختارهم شنيشل هم:

محمد كاصد ومحمد حميد وجلال حسن واحمد ابراهيم وريبين سولاقا ومصطفى ناظم وسعد ناطق وضرغام اسماعيل وعلي عدنان ووليد سالم وعلاء مهاوي وسعد عبد الامير وعلي فائز وامجد عطوان ومهدي كامل واحمد ياسين وامجد كلف وعلي حصني وبشار رسن ومحمد شوكان وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم وحمادي احمد.

وتتصدر السعودية المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام اليابان، ونقطة واحدة امام استراليا والامارات، في حين يحتل العراق المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وتايلاند المركز الاخير بنقطة واحدة.

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعتين الاسيويتين في الدور الحاسم الى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا اسيويا على ان يقابل المتأهل منه في ملحق آخر رابع ترتيب منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).