GMT 20:11 2017 الإثنين 13 مارس GMT 20:46 2017 الإثنين 13 مارس  :آخر تحديث
في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة

العين يحرم الأهلي السعودي من فوزه الثالث في أبطال آسيا

أ. ف. ب.

رفض العين الإماراتي العودة من السعودية بهزيمة وأجبر مضيفه الأهلي على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في مباراة "الرد السريع" التي أقيمت الإثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ودخل الأهلي الى المباراة وهو يبحث عن فوزه الثالث على التوالي من أجل أن يخطو خطوة هامة نحو دور الـ16، وبدا في طريقه لتحقيق مبتغاه عندما تقدم في الدقيقة 26 عبر عقيل بلغيث، إلا أن رد الضيف الإماراتي جاء سريعا بعد دقيقتين فقط عبر لاعبه السعودي ناصر الشمراني (28).

وفي بداية الشوط الثاني، استعاد الأهلي تقدمه بفضل اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (50) لكن العين رد بالتعادل بعد أقل من دقيقتين أيضا بهدية من بلغيث الذي سجل هدفه الثاني في المباراة لكن هذه المرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (52).

ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليحصل الأهلي على نقطة رفع بها رصيدها الى 7 في الصدارة بفارق نقطتين عن العين الثاني الذي ينتقل الى معقله في الجولة المقبلة لمواجهة منافسه السعودي وهذه المرة بين جماهيره في 11 نيسان/ابريل المقبل.

ولا يزال ذوب آهن الإيراني في قلب الصراع أيضا على إحدى بطاقتي هذه المجموعة الى دور الـ16 بعد عودته من طشقند بفوزه الأول على حساب مضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-صفر.

واستغل ذوب آهن النقص العددي في صفوف بونيودكور الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد المولدافي فاديم سيميرتان، ليحقق فوزه الأول ويلحق بضيفه هزيمته الثالثة في ثلاث مباريات.

ويدين النادي الايراني بفوزه الى الهندوراسي جيري بنغستون ومرتضى تبريزي، إذ افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 55 وأكد الثاني فوز فريقه بهدف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفع ذوب آهن رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي رصيد بونيودكور دون نقاط وتعقدت مهمته بالتالي في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

وتقام الجولة الرابعة في 11 نيسان/أبريل المقبل، حيث يتواجه الأهلي مع العين مجددا لكن هذه المرة على أرض الأخير، فيما يلعب ذوب آهن مع بونيودكور في أصفهان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو.

أهداف مباراة العين ولأهلي:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة