حققت السباحة السعودية الدكتورة مريم صالح بن لادن طبيبة الأسنان والناشطة في مجال العمل الإنساني رقمًا قياسيًا جديدًا يضاف إلى إنجازاتها العالمية بعد قيامها بالسباحة في خور دبي وقناة دبي المائية لمسافة 24 كيلومترًا.

وأقيم هذا الحدث الفريد بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية، هيئة الطرق والمواصلات في دبي، شرطة دبي، الإنقاذ البحري، ويعد التزامًا من السباحة السعودية باستمرار الدعم للأيتام من اللاجئين السوريين.

واستهلت الدكتورة مريم مغامرة التحدي في تمام الساعة الخامسة صباح الجمعة 10 مارس الجاري، انطلاقا من مدخل القناة جهة الخور في الشندغة، والتي تعد وجهة دبي التاريخية، واستطاعت تحقيق هذا الانجاز الجديد بوصولها إلى نقطة النهاية في الساعة الثانية وعشر دقائق بعد ظهر ذات اليوم، عند محطة قناة دبي المائية المقابلة لفندق فور سيزُنز.

واحتاجت الدكتورة مريم لإنجاز هذه المهمة 9 ساعات و 10 دقائق لتحطم جميع الأرقام القياسية السابقة لها، حيث صارعت التيارات المائية القوية التي واجهتها عند مدخل القناة وعند المصب، كما عبرت خلالها العديد من التحديات على امتداد المسافة مارة بأبرز المعالم السياحية في دبي.

وعبرت الدكتور مريم عن شكرها وامتنانها على الدعم الذي قدم لها، وقالت بعد وصولها الى خط النهاية: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعاية سموه الكريمة، وإلى أعضاء الفريق الذين عملوا بجد طوال الشهر الماضي من أجل إنجاح هذا الحدث، كما أشكر أيضًا جميع الأشخاص الذين توافدوا إلى مكان الحدث للتعبير عن فرحتهم وتحفيزهم لي على الاستمرار والمتابعة".

جدير بالذكر أن الدكتورة مريم كانت قد بدأت رحلتها الإنسانية في دعم الايتام من اللاجئين السوريين في عام 2015، بمشاركتها في تحدي هيلسبونت للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا، لتصبح أول سعودية تستكمل هذا السباق بين قارتي أوروبا وآسيا، كما شاركت عام 2016، في اثنين من سباقات السباحة الكبرى في المملكة المتحدة، وتمكنت من تسجيل رقم قياسي كأول امرأة تنجح رسمياً في قطع مسافة 101 ميل (163 كم) سباحة في يونيو، انطلاقاً من منبع نهر التايمز الشهير. كما قامت أيضاً في شهر اغسطس باجتياز القنال الإنجليزي قاطعةً مسافة 21 ميلاً (34 كم)، لتصبح أول سعودية تحقق هذا الإنجاز التاريخي.