&هزم الريان القطري بقيادة نجمه رودريغو تاباتا ضيفه بيروتزي الايراني 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

&ورفع الريان رصيده الى 6 نقاط فاستعاد صدارة المجموعة، بفارق نقطة امام الهلال، وتوقف رصيد بيروتزي المتصدر السابق عند 4 نقاط فتراجع الى المركز الثالث، وحصد الوحدة الاخير نقطته الاولى.
&
وكان بيروزتي البادىء بالتسجيل عبر مهدي طارمي (6)، قبل ان يسجل تاباتا هدفين (19 و57 من ركلة جزاء)، ثم أضاف الاسباني سيرخيو غارسيا الثالث (88).
&
وبرغم التقدم المبكر لبيروتزي، فان الريان ضغط بقوة بقيادة تاباتا نجم المباراة الذي أرهق الدفاع الايراني، فنجح في خطف التعادل بمهارة فائقة بعد ان راوغ الدفاع داخل المنطقة وسدد الكرة في الشباك (19)
&
واصل الريان ضغطه في الشوط الثاني وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها تاباتا أيضا واحتسبت إثر عرقلة سيد جلال حسيني لسيباستيان سوريا قبل انفراده بالحارس (57).
&
شهدت الدقائق المتبقية اداء هجوميا قويا من الجانبين خاصة بيروتزي الذي ضغط لادراك التعادل، فيما حاول الريان استغلال الاندفاع الهجومي لمنافسه من خلال شن هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على المرمى، وكان ابرزها انفراد محمد علاء بالحارس الذي تصدي للكرة وحولها الى ركنية (85).
&
وحسم الريان المباراة اثر هجمة مرتدة حصل منها على خطأ مرر منه تاباتا الكرة الى غارسيا داخل المنطقة فخطفها سريعة في الشباك قبل النهاية بدقيقتين.
&
وشهد المباراة الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري والبرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الايراني، إذ يلتقي المنتخبان في 23 الجاري بالدوحة في الجولة السادسة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى كاس العالم 2018.
&
ويضم الريان وبيروتزي عددا كبيرا من لاعبي المنتخبين.