حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاربعاء موعد مباراة كوريا الشمالية وماليزيا في تصفيات كأس اسيا 2019 في كرة القدم في الثامن من حزيران/يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الاسيوي اعلن تأجيل المباراة التي كانت مقررة اواخر الشهر الحالي بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين عقب اغتيال الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي بالسم في كوالالمبور.

وقال امين عام الاتحاد الاسيوي جون ويندسور للصحافيين "مباراة كوريا الشمالية وماليزيا ستقام في 8 حزيران/يونيو".

وتابع "في حال لم يعد الوضع الدبلوماسي الى حاله ... فان المباراة ستقام على ملعب محايد"، مشيرا الى الاتحاد الاسيوي طلب من بيونغ يانغ اختيار ملعب محايد قبل 14 نيسان/ابريل.

واضاف "إذا عجزت كوريا الشمالية عن ايجاد ملعب محايد، فاننا سنجد ملعبا لهم".

واغتيل كيم جونغ -نام (45 عاما)، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، في مطار كوالالمبور في 13 شباط/فبراير عبر غاز أعصاب فتاك يعتبر ضمن أسلحة الدمار الشامل.

وطردت ماليزيا سفير كوريا الشمالية لديها إثر توتر بين البلدين بسبب عملية الاغتيال، ثم منعت عقب ذلك منتخبها من خوض مباراته في التصفيات في بيونغ تشانغ بسبب تهديدات أمنية.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2019 في الامارات منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية، إلى جانب لبنان وهونغ كونغ.

وكان من المقرر ان تحل ماليزيا ضيفة على كوريا الشمالية في بيونغ تشانغ في الجولة الاولى في 28 آذار/مارس الجاري، على أن تقام مباراة الاياب في كوالالمبور في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسبق للاتحاد الاسيوي أن قرر اقامة المباريات بين الفرق السعودية والايرانية على ملاعب محايدة بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين، والذي بلغ حد قطع العلاقات مطلع العام الماضي.