GMT 7:45 2017 الخميس 16 مارس GMT 10:58 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
في الدور الرابع من البطولة

كيريوس وفيدرر يسقطان ديوكوفيتش ونادال مجددا في دورة انديان ويلز

أ. ف. ب.

فاجأ الاسترالي نيك كيريوس للمرة الثانية في أقل من أسبوعين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، باسقاطه حامل اللقب في الدور الرابع لدورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، بينما جدد السويسري روجيه فيدرر فوزه على الاسباني رافايل نادال بعد أسابيع على لقائهما في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وفي الدور الرابع الاربعاء، سقط ديوكوفيتش المصنف ثانيا أمام كيريوس الخامس عشر 4-6 و6-7 (3-7)، وتغلب فيدرر التاسع على نادال الخامس 6-2 و6-3.
ويأتي سقوط ديوكوفيتش (29 عاما) بعد نحو أسبوعين على خسارته المفاجئة أمام كيريوس 6-7 (9-11) و5-7 في ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية، لتتواصل معاناة الصربي منذ فقدانه صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصلحة البريطاني اندي موراي في النصف الثاني من الموسم الماضي.
وكان ديوكوفيتش يعول كثيرا على دورة انديان ويلز المقامة على الملاعب الصلبة وأحرز فيها خمسة القاب منها الثلاثة الاخيرة، لكنه سيفقد مزيدا من النقاط التي جمعها في الاشهر الاولى للعام الماضي، حينما احتكر معظم ألقاب دورات الماسترز للالف نقطة.
وأحرز الصربي لقبا واحدا هذا الموسم كان في دورة الدوحة على حساب موراي، لكنه خرج من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الاوزبكي دنيس ايستومين.
وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه قائلا إنه سيطرق بسرعة باب "العشرة أو الخمسة الاوائل في العالم"، مضيفا "انا لا أبحث عن أعذار".
وتوقفت انتصارات الصربي في انديان ويلز عند 19 فوزا متتاليا أحرز من خلالها الالقاب الثلاثة الماضية، التي اضافها إلى لقبي 2008 و2011، لكنه بدا واقعيا بقوله "انه مسار رائع وأنا فخور بذلك. كان سيتوقف في مرحلة ما وللاسف حصل ذلك اليوم (أمس)".
من جهته، قال كيريوس (21 عاما) "أمر بكل بساطة بفترة جيدة من الناحية النفسية".
- أسهل من المتوقع -
وحال كيريوس بالتالي دون مواجهة من العيار الثقيل بين فيدرر وديوكوفيتش في ربع النهائي، بعدما واصل السويسري نتائجه الجديدة هذه السنة بعد غيابه أواخر الموسم الماضي بسبب الاصابة وتراجعه في التصنيف العالمي.
والتقى فيدرر (35 عاما) ونادال (30 عاما) في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في 29 كانون الثاني/يناير، في مباراة مثيرة انتهت بفوز الاول بخمس مجموعات صعبة في ثلاث ساعات و38 دقيقة، فعزز رقمه القياسي في بطولات "الغراند سلام" برصيد 18 لقبا.
لكن كفة المواجهات المباشرة لا تزال تميل بفارق كبير لصالح نادال بواقع 23 فوزا مقابل 13 خسارة.
وكانت المرة الاولى التي يلتقي فيها الغريمان قبل ربع النهائي منذ 13 عاما، وتحديدا منذ دورة ميامي الاميركية في 2004 حين تواجها في الدور الثالث، وذلك بسبب تراجعهما في الترتيب اثر تعرضهما الى سلسلة من الاصابات.
وعلق نادال على الخسارة قائلا "في استراليا كانت المباراة متقاربة جدا وحصلت فيها على فرص جيدة للفوز خلافا لهذه المباراة. لقد لعب اليوم بشكل أفضل مني، فإذا لا تقدم مستواك في مباريات كهذه من المستحيل أن تفوز".
من جهته، قال فيدرر "كنت اتوقع مباراة أصعب، ولكني متفاجىء بدقة ضرباتي. إنه أمر جيد من الناحية البدنية لان المباراة لم تدم طويلا".
وحجز السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الثالث بطاقته الى ربع النهائي بفوه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بصعوبة 3-6 و6-3 و7-6 (7-4)، وسيواجه النمسوي دومينيك تييم الثامن الفائز على الفرنسي غايل مونفيس العاشر 6-3 و6-2.
وقال فافرينكا "أنا سعيد بالتأهل بالتأكيد. كنت محظوظا لانه ارسل مرتين لانهاء المباراة".
وتوقف مشوار التونسي مالك الجزيري عند الدور الرابع بخسارته امام الاميركي جاك سوك السابع عشر بصعوبة 6-4 و6-7 (1-7) و5-7.
ويلتقي سوك في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري الرابع الفائز على الاميركي الاخر دونالد يونغ 6-2 و6-4.
وبلغ دور الثمانية أيضا الاسباني بابلو كارينو بوستا الحادي والعشرون بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6-4 و7-6 (7-5)، وسيواجه الاوروغوياني بابلو كويفاس السابع والعشرون الذي أقصى البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-3 و3-6 و6-3.
ولدى السيدات، تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة الى الدور نصف النهائي.
وفازت بليسكوفا على الاسبانية غاربيني موغوروتسا السابعة 7-6 (7-2) و7-6 (7-5)، وكوزنتسوفا على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة عشرة 6-3 و6-2.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة