GMT 9:00 2017 الجمعة 17 مارس GMT 14:42 2017 الجمعة 17 مارس  :آخر تحديث
لكونه يفتقد للخبرة الأوروبية

ليستر سيتي الخيار المفضل لبرشلونة أمام بقية الأندية في الربع النهائي القاري

ديدا ميلود

 نشرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من نادي برشلونة، تقريرًا استعرضت من خلاله الخيارات المفضلة لـ "البارسا" لاختيار منافسه في الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تجري قرعة هذا الدور اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة زيورخ السويسرية.

وصنفت الصحيفة الاحتمالات السبعة إلى ثلاثة خيارات ( المعقولة، ومتوسطة الصعوبة، وشديدة الصعوبة )، وذلك بالنظر لوضعية كل فريق من الفرق السبعة المرشحة لمواجهة برشلونة في هذا الدور بناء على نتائجه خلال الموسم الجاري في شتى الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية وخاصة مستواه في دوري أبطال أوروبا.
 
وقبل إجراء عملية القرعة وتعرف جمهور برشلونة على منافسه القادم بشكل رسمي، فإن الخيار الأسهل أو الأقل صعوبة يعتبر نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الذي صنفته الصحيفة كمنافس "معقول" يعزز من فرص البلوغرانا في بلوغ المربع الأخير للمنافسة.
 
وتعتبر كتيبة "الثعالب" الوحيدين في هذه الخانة، وذلك بعد تراجع نتائجه في الدوري الإنكليزي، حيث يصارع على تحقيق البقاء ضمن دوري الأضواء بعد سلسلة من النتائج السلبية، ساهمت في الإطاحة بمدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، كما ان الفريق يعتبر قليل الخبرة والحيلة في مثل هذه المسابقة القارية، والتي يحضرها للمرة الاولى في تاريخه، وهي عوامل تمنح الأفضلية لبرشلونة.
 
وفي خانة المنافس " المتوسط الصعوبة"، وضعت فريقين، هما بروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي مع تفضيل الألمان على نادي الإمارة، بالنظر إلى نتائج كل منهما هذا العام، حيث يسجل دورتموند نتائج متذبذبة في مسابقة "البندسليغا" بينما موناكو يتصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الفرنسي، كما انه يمتلك حالياً ثاني أفضل هجوم في أوروبا بعد نادي برشلونة الإسباني برصيد تهديفي بلغ 126 هدفًا.
 
كما أن الفرنسيين نجحوا في بلوغ هذه المحطة القارية بعدما تجاوزوا مانشستر سيتي الإنكليزي بترسانة النجوم، التي يقودها المدرب القدير بيب غوارديولا، فيما بلغ الألمان ذات الدور بعدما تغلبوا على بنفيكا البرتغالي المتواضع قاريًا.
 
أما خانة المنافس الصعب جداً فضمت أربعة أندية تمتلك إلى جانب "البارسا" أقوى الفرص للتتويج باللقب، وكلها تتمنى أيضاً تجنب برشلونة في هذا الدور، وتضم القائمة كلاً من نادي ريال مدريد حامل اللقب القاري ووصيفه نادي أتلتيكو مدريد ونادي بايرن ميونيخ الألماني المتوهج مع مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي ويوفنتوس الإيطالي العازم على تكرار سيناريو 1985 و 1996.
 
ويعتبر الغريم ريال مدريد أصعب خيار لنادي برشلونة بالنظر إلى تألق "الميرنغي" على الساحة القارية، كما انه لايزال يحقق نتائج جيدة مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، فضلاً عن أن النادي الكتالوني لم يكسب حتى الآن أي كلاسيكو في عهد زيدان، بعدما خسر وتعادل في "الكامب نو" ، كما أن نتائجهما في الدوري الإسباني هذا العام ترجح كفة " الأبيض الملكي" على اعتبار انه يتصدر جدول الترتيب العام للمسابقة.
 
ويأتي نادي أتلتيكو مدريد ثانياً، والسبب معروف للجمهور الكتالوني، حيث ان "البارساط سبق له ان اقصي من بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، حيث كانت الأولى في عام 2014 في مثل هذا الدور (الربع النهائي)، وذلك في عامي 2014 و 2016 ، وبالتالي أصبح الأمر يشكل بالنسبة للـ "البلوغرانا" عقدة أوروبية، خاصة أن الطريقة الدفاعية التي ينتهجها مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني تزيد من صعوبة المهمة أمام كتيبة المدرب الإسباني لويس انريكي.
 
أما الخيار الثالث الصعب جداً فهو نادي بايرن ميونيخ الذي اكتسح نادي أرسنال الإنكليزي بعشرة أهداف (بمجموع المباراتين) في طريقه لهذه المحطة، كما ان النادي البافاري يحقق نتائج باهرة في الدوري المحلي جعلته يقترب من الحفاظ على لقب الدوري الألماني، بالإضافة إلى أن وجود مدربه كارلو انشيلوتي على رأس جهازه الفني يعزز من حظوظه أمام أي منافس بالنظر إلى ما يمتلكه من دراية وخبرة أوروبية اكتسبها من تعدد التجارب مع أندية مختلفة .
 
ويأتي أخيرًا نادي يوفنتوس الايطالي الذي يمتلك قوة هجومية ضاربة هذا العام بوجود الثنائي الأرجنتينيين غونزالو هيغواين و باولو ديبالا، مع عدم تناسي الرغبة الجامحة لدى "السيدة العجوز" للثأر من برشلونة من خسارتها لنهائي عام 2015 في مدينة برلين الألمانية.
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة