GMT 15:16 2017 الجمعة 17 مارس GMT 15:20 2017 الجمعة 17 مارس  :آخر تحديث
في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الكويتي

قمة القادسية والعربي للتشبث بامال المنافسة على اللقب

أ. ف. ب.

تشهد المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم مباراة قمة بين الغريمين القادسية حامل اللقب والعربي بعد غد الاحد للتشبث بامال منافسة الكويت المتصدر.

وبعد ان اعتاد الغريمان التفرد بالصراع على اللقب، دخل الكويت الساحة بقوة منذ سنوات فارضا نفسه رقما صعبا في الكرة الكويتية.

واللافت ان القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (17 مرة)، يشغل حاليا المركز الثالث برصيد 31 نقطة امام العربي الرابع (29 نقطة)، بينما يتربع الكويت على القمة برصيد 37 نقطة.

ولا يمكن توقع الفائز في المباراة التي غالبا ما لا تخضع لحسابات مسبقة.

وعزز العربي صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بأكثر من اسم ابرزها العاجي ابراهيما كيتا والعراقي علي حصني وحمد العنزي ومحمد راشد وعبد الرحمن باني، بينما ضم القادسية كلا من البرازيلي دافيد دا سيلفا والارجنتيني ريكاردو بلانكو.

وعلى مستوى التدريب، اقال العربي الصربي ميودراغ ييزيتش وعين بدلا منه ناصر الشطي، بينما ابقى القادسية على الكرواتي داليبور ستاركيفيتش على الرغم من الاصوات التي كانت تنادي بإقالته بيد أنه عين مساعدين هما طارق الخليفي واحمد البلوشي.

ويدخل العربي المباراة بعد تعادل مخيب للغاية مع ضيفه الفحيحيل 3-3، بينما حقق القادسية فوزا ثمينا على الساحل بهدفين نظيفين في مباراة اضاع فيها دا سيلفا ركلة جزاء.

ولا يبدو الكويت في خطر عندما يواجه اليرموك. فبعد ثلاثة تعادلات متتالية، نفض الكويت الغبار عن نفسه وفاز في المرحلة السابقة على الصليبخات 3-صفر مبتعدا بفارق خمس نقاط عن اقرب مطارديه النصر، ومعززا حظوظه في تحقيق "الرباعية التاريخية" بعد ان توج بكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الأمير.

من جهته، استراح اليرموك في المرحلة السابقة ولا يبدو انه يأمل في أكثر من نقطة تعادل قد تشكل له حافزا في ما تبقى من عمر المسابقة علما انه يشغل المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة فقط.

ويطمح النصر، مفاجأة الموسم، في استكمال مسيرته الناجحة من خلال التغلب على ضيفه الجهراء القوي غدا السبت في افتتاح المرحلة.

ويحتل النصر على غير العادة المركز الثاني برصيد 32 نقطة، ويدخل المباراة عقب فوز كبير على برقان الاخير 6-2، بينما انتزع الجهراء بقيادة المدرب ثامر عناد تعادلا في اللحظات الاخيرة من كاظمة 1-1، ليشغل المركز السابع برصيد 20 نقطة.

ويلعب غدا ايضا الفحيحيل التاسع (18 نقطة) مع التضامن الثامن (20 نقطة)، الشباب الثاني عشر (12 نقطة) مع برقان الخامس عشر الاخير (6 نقاط)، على ان يلتقي بعد غد ايضا خيطان الرابع عشر (11 نقطة) مع الصليبخات العاشر (17 نقطة)، والسالمية السادس (23 نقطة) مع الساحل الحادي عشر (13 نقطة)، فيما يستريح كاظمة في هذه المرحلة.

الجدير بالذكر ان الدوري الكويتي سيعود الى اعتماد الدرجتين ابتداء من الموسم المقبل، بحيث تخوض الفرق الثمانية الاولى منافسات "الممتاز"، والفرق السبعة المتبقية منافسات الدرجة الاولى.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة