GMT 19:01 2017 الجمعة 17 مارس GMT 19:06 2017 الجمعة 17 مارس  :آخر تحديث
في دورة انديان ويلز الأميركية

فيدرر يستفيد من انسحاب كيريوس لحجز بطاقته في دور الأربعة

أ. ف. ب.

إستفاد السويسري روجيه فيدرر المصنف تاسعا من انسحاب منافسه الأسترالي نيك كيريوس بسبب التسمم، ليحجز بطاقته في الدور نصف النهائي لدورة انديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، دون أن يلعب.

وقال كيريوس الذي أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب من الدور الرابع، في حسابه على موقع تويتر "لسوء الحظ لن أتمكن من اللعب اليوم بسبب المرض. في هذه المرحلة، نعتقد بأن الأمر يتعلق بتسمم غذائي. أتمنى أن لا يكون الأمر أكثر من ذلك".

ثم قال اللاعب الأسترالي المصنف 16 عالميا في بيان "بعد ليلة متعبة جدا بسبب المرض، لم تعد لدي القوة الكافية، ولكي أواجه بطلا رائعا مثل روجيه أحتاج لأكون في أفضل حالاتي من أجل الحصول على فرصة" الفوز على السويسري.

وكان فيدرر تخطى غريمه الإسباني رافايل نادال في الدور الرابع، وسيتواجه السويسري البالغ 35 عاما في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة الياباني كي نيشيكوري الرابع والأميركي جاك سوك.

ويأمل السويسري المخضرم في مواصلة موسمه الواعد الذي استهله بإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، معززا سجله القياسي في الغراند سلام بإحرازه لقبه الثامن عشر إلا أنه كان الأول له في البطولات الأربع منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة.

وكان فيدرر وصل الى نهائي انديان ويلز في مشاركتيه الأخيرتين عامي 2015 و2016، إلا أنه خسر في المرتين أمام ديوكوفيتش.

وأحرز فيدرر لقب الدورة أربع مرات أعوام 2004 و2005 و2006 و2012، وهو يملك 24 لقبا في دورات الماسترز، آخرها عام 2015 في سينسيناتي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة