&إيلاف :&تابع تشلسي زحفه نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي بفوز صعب على ستوك سيتي ، فيما واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد 5 نقاط في صدارة الدوري الإسباني ،بينما سقط &لايبزيغ للمرة الثانية على التوالي بخسارته القاسية امام فيردر بريمن في الدوري الألماني ، وفي إيطاليا فرمل تورينو مضيفه انتر ميلان عندما ارغمه على التعادل بهدفين لمثلهما .

&تشلسي يتابع زحفه نحو اللقب ووست بروميتش يعمق جراح أرسنال

عمق وست بروميتش البيون جراح ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت.

تابع تشلسي زحفه نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1، في حين عمق وست بروميتش البيون جراح ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في المرحلة التاسعة والعشرين السبت.

ورفع تشلسي رصيده الى 69 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر توتنهام الذي يلتقي ساوثمبتون غدا الاحد.

وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازار، ونجح في التقدم على ستوك سيتي الصعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى اخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).

لكن ستوك عادل الارقام عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر دفع غاري كايهيل لاحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).

وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تشتيتا خاطئا لاحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وست بروميتش وأرسنال

في المقابل، مني ارسنال بهزيمته الرابعة في اخر خمس مباريات في الدوري المحلي امام وست بروميتش ففشل في تضييق الفارق عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط مع خوضه مباراة اكثر.

وكان فينغر تعرض لانتقادات عنيفة بعد سقوط فريقه المذل امام بايرن ميونيخ 2-10 في مجموع المباراتين في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا وارتفعت اصوات مطالبة برحيله.

ولم يشارك صانع العاب ارسنال الالماني مسعود اوزيل لمعاناته من اصابة قبل ان يخسر الفريق جهود حارس مرماه التشيكي بتر تشيك لاصابة عضلية خلال الشوط الاول فحل بدلا منه الكولومبي دافيد اوسبينا، ثم التشيلي الكسيس سانشيز منتصف الشوط الثاني بعد ان تلقى ضربة على ساقه اواخر الشوط الاول.

وتقدم وست بروميتش بكرة رأسية لكريغ داوسون في الدقيقة 12، لكن سانشيز رد مباشرة بعدها بثلاث دقائق بعد دربكة امام المرمى.

ثم تقدم وست بروميتش البيون بواسطة الدولي الويلزي هال روبسون كانو بعد ثاني لمسة له من دخوله احتياطيا الفنزويلي خوسيه سولومون روندون مستغلا سوء تفاهم بين حارس ارسنال ودفاعه.

ووجه اصحاب الارض الضربة القاضية لارسنال عن طريق رأسية اخرى لدواسون الذي طار فوق الجميع واكسن الكرة الشباك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وقبل انطلاق المباراة استأجر بعض انصار ارسنال الذي يريدون رحيل فينغر طائرة التي حلقت فوق ملعب "ذي هاوثورنز" رافعة يافطة كتب عليها "لا عقد #ارحل فينغر"، في إشارة الى انتهاء عقد المدرب الفرنسي الصيف المقبل وعدم رغبة معظم مشجعي النادي بتجديده بسبب فشله في قيادة الأخير الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.

واعترف فينغر بان فريقه يواجه تحديا كبيرا لاحتلال احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بقوله "الامر مقلق جدا لاننا لسنا معتادين على ذلك. لدينا مهمة شاقة".

وتابع "يتعين علينا ان نتطور ونكون اكثر تركيزا في المباريات القادمة. هناك العديد من المباريات الكبيرة التي تنتظرنا".

وستكون المباراة المقبلة لارسنال في غاية الاهمية لانه يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث علما بان الفريقين سيلتقيان ايضا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا اواخر الشهر المقبل.

ليستر سيتي ووست هام

وتابع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي نتائجه الرائعة باشراف مدربه الجديد كريغ شيكسبير بديل الايطالي كلاوديو رانييري وحقق فوزه الرابع له تواليا في مختلف المسابقات ليبتعد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه خارج ملعبه على وست هام 3 -2.

وسجل الجزائري رياض محرز (5) والالماني روبرت هوث (7) وجيمي فاردي (38) اهداف ليستر سيتي، والارجنتيني مانويل لانزيني (20) والغاني اندري ايوو (63) هدفي وست هام.

ايفرتون وهال سيتي

وحقق ايفرتون فوزا عريضا على هال سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها دومينيك كالفرت لوين (9) والاكوادوري اينير فالنسيا (78) والبلجيكي روميل لكاكو (90 و90+2)، علما بان هال اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هادلستون في الدقيقة 73.

كريستال بالاس وواتفورد&

وحقق كريستال بالاس فوزا ثمينا على واتفورد بهدف سجله مهاجم الاخير توري ديني خطأ في مرماه في الدقيقة 68.

سندرلاند وبيرنلي&

وتعادل سندرلاند وبيرنلي سلبا.

بورنموث وسوانسي سيتي

وتغلب بورنموث على سوانسي سيتي بهدفين سجلهما الفي ماوسون (31 خطأ في مرماه) والكونغولي الديموقراطي بينيك افوبي (77).

وتقام غدا ايضا قمة بين مانشستر سيتي وليفربول، بالاضافة الى مواجهة ميدلزبره مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & & 69 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام & & & & & 56 من 27

3- مانشستر سيتي & & &56 من 27

4- ليفربول & & & & & 55 من 28

5- ارسنال & & & & & &50 من 27

&

أهداف مباراة&وست بروميتش وآرسنال:

&&&

&

أهداف مباراة&تشيلسي وستوك سيتي:

&&


أهداف مباراة&ليستر سيتي و وست هام:

&&&


أهداف مباراة&إيفرتون وهال سيتي:

ريال مدريد يواصل انتفاضته ويبتعد 5 نقاط في الصدارة

&واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

&وحقق النادي الملكي الساعي الى لقبه الاول في لا ليغا منذ عام 2012، الاهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.
&
وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها اي موعد حتى الان، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة امام ضيفه فالنسيا غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين امام ضيفه الافيس ومضيفه ليغانيس قبل ان يدخل شهر نيسان/ابريل الحاسم حيث يستضيف جاره اتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل ان يستضيف برشلونة في 23 نيسان/ابريل المقبل، علما بانه سيخوض بين المباريات الثلاث الاخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.
&
في المقابل، مني اتلتيك بلباو بخسارته الثانية على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام برشلونة صفر-1 في المرحلة الثانية في 28 اب/اغسطس الماضي، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.
&
وكان اتلتيك بلباو صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وابعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل انهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (10).
&
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الاولى واسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا (25).
&
وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.
&
وضغط اتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وانقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (62).
&
ونجح اتلتيك بلباو في ادراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه الى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).
&
واعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو امام المرمى اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68).
&
وتالق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).
&
ايبار واسبانيول&
&
وتعادل ايبار مع اسبانيول 1-1.
&
وكان ايبار البادىء بالتسجيل عبر انريكي "كيكي" غارسيا في الدقيقة 20، لكن اسبانيول برشلونة ادرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة خوسيه مانويل خورادو (50).
&
وعزز ايبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اسبانيول التاسع.

الافيس وريال سوسييداد
&
وحقق الافيس فوزا بشق النفس على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله البرازيلي ديفيرسون في الدقيقة 44.
&
ولعب ريال سوسييداد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 اثر طرد لاعب وسطه إستيبان غرانيرو.
&
وارتقى الافيس الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام اسبانيول، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف فياريال الذي كان خسر امام لاس بالماس بالنتيجة ذاتها امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
ويلعب لاحقا ريال بيتيس مع أوساسونا.
&
ويلعب غدا ايضا ليغانيس مع ملقة، وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & & &65 نقطة من 27 مباراة
&
2- برشلونة & & & & & &60 من 27
&
3- اشبيلية & & & & & &57 من 27
&
4- اتلتيكو مدريد & & &52 من 27
&
5- ريال سوسييداد & & & & 48 من 27
&
فياريال & & & & & & & & &48 من 28
&
شاهد أهداف مباراة ريال مدريد &وأتليتك بلباو
&

تورينو يفرمل الإنتر &وميلان يعود إلى سكة الانتصارات

فرمل تورينو مضيفه انتر ميلان عندما ارغمه على التعادل 2-2 السبت في تورينو في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم انتر ميلان بهدف الفرنسي جيفري كوندوغبيا في الدقيقة 27، بيد ان تورينو ادرك التعادل بعد 6 دقائق بواسطة دانييلي باسيلي قبل ان يتقدم للمرة الاولى مطلع الشوط الثاني بواسطة الغاني افراي اكوا (59)، لكن فرحته هو الاخر لم تدم سوى 3 دقائق اذ ادرك انتر ميلان التعادل بواسطة انطونيو كاندريفا.
&
وكان انتر ميلان يمني النفس بالفوز الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم للارتقاء الى المركز الرابع ولو مؤقتا، بيد انه اكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الخامس برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو الذي يملك فرصة للابتعاد في المركز الرابع في حال فوزه على مضيفه لاتسيو غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
وحقق انتر ميلان انتصارين كاسحين على مضيفه كالياري (5-1) وضيفه اتالانتا (7-1) بقيادة هدافه قائده ماورو ايكاردي (20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين) صاحب 5 اهداف في المباريات الثلاث الاخيرة، لكنه فشل اليوم في هز الشباك.
&
ويمني انتر ميلان النفس بحجز احد المقاعد الثلاث الاولى في الدوري للعودة الى المسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2012.&
&
في المقابل، حقق تورينو التعادل العاشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز العاشر برصيد 40 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز العاشر في حال فوز كييفو فيرونا على مضيفه بولونيا غدا.
&
ميلان و جنوى&
&
واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بعدما توقفت عند 3 انتصارات متتالية في المرحلة الماضية اثر خسارته امام يوفنتوس، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه جنوى 1-صفر.
&
ويدين ميلان بفوزه السادس عشر هذا الموسم الى مهاجمه التشيلي ماتياس فرنانديز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 33.
&
وارتقى ميلان الى المركز السادس مؤقتا بفارق نقطتين خلف جاره انتر ميلان وبفارق نقطة واحدة امام اتلانتا برغامو الذي يستضيف بيسكارا صاحب المركز الاخير غدا.
&
في المقابل، مني جنوى بخسارته الثانية على التوالي والتاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.
&
ويلعب غدا ايضا، امبولي مع نابولي، وكالياري مع لاتسيو، وكروتوني مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع يوفنتوس، واودينيزي مع باليرمو، وروما مع ساسوولو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & 70 نقطة من 28 مباراة
&
2- روما & & & & &62 من 28
&
3- نابولي & & & &60 من 28
&
4- لاتسيو & & & & 56 من 28
&
5- انتر ميلان & & 55 من 29
&
&
&
&
أهداف مباراة إنتر ميلان وتورينو
&


&&

&

أهداف مباراة ميلان وجنوى
&


&

&سقوط جديد للايبزيغ&

سقط لايبزيغ مفاجأة الموسم في الدوري الالماني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بخسارته القاسية امام فيردر بريمن صفر-3 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين.

&وبقي رصيد لايبزيغ 49 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي يستطيع الاقتراب اكثر فاكثر من اللقب في حال فوزه خارج ملعبه على بوروسيا مونشنغلادباخ غدا الاحد.
&
وكان لايبزيغ استهل الموسم الحالي محافظا على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة على التوالي لكن اماله باحراز اللقب تلقت ضربة قاضية في الاونة الاخيرة بعد خسارته اربع مرات في اخر سبع مباريات له.
&
وافتتح الاختصاصي في الركلات الثابتة النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش التسجيل لبريمن من كرة قوية سددها من ركلة حرة مباشرة (34) قبل ان يمرر كرة حاسمة من ركلة حرة ليتابعها مواطنه فلوريان غريليتش داخل شباك الحارس المجري بيتر غولاشي (59).
&
وقام فين بارتلز بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الاخيرة قبل ان يمرر كرة باتجاه فلوريان كاينتس الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.
&
كولن وهرتا برلين
&
وتابع الفرنسي انطوني موديست هوايته في هز الشباك ونجح في تسجيل ثلاثية لكولن الذي خرج فائزا على هرتا برلين 4-2.
&
واحتاج موديست الى 30 دقيقة ليسجل ثاني هاتريك له هذا الموسم بعد ان سجل ثلاثية ايضا في مرمى هامبورغ في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
وجاءت اهداف موديست في الدقائق 35 و37 و63 بعد ان افتتح زميله الياباني يويا اوساكو التسجيل مبكرا، اما هدفا هرتا فسجلهما اليوسني وداد ايبيسيفيتش من ركلة جزاء (50)، والاميركي جون انطوني بروكس (70).
&
باير ليفركوزن وهوفنهايم&
&
وعاش باير ليفركوزن اسبوعا سيئا، فبعد خروجه من دوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو مدريد، سقط امام هوفنهايم بهدف سجله ساندرو فاغنر (62).
&
وسجل الدولي ماريو غوميز هدف فولفسبورغ الوحيد في مرمى اينغولشتادت (45+1).
&
اوغسبورغ وفرايبورغ&
&
وتعادل اوغسبورغ مع فرايبورغ 1-1.
&
اينتراخت فرانكفورت وهامبورغ&
&
وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع هامبورغ سلبا.
&
ويلعب غدا ايضا ماينتس مع شالكه.
&
ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & &59 نقطة من 24 مباراة
&
2- لايبزيغ & & & & &49 من 25
&
3- دورتموند & & & &46 من 25
&
4- هوفنهايم & & & &45 من 25
&
5- هرتا برلين & & &40 من 25
&
&
شاهد أهداف مباراة لايبزيغ وفيردر بريمن
&

&
نيس يفشل في الصعود الى المركز الثاني مؤقتا&

&فشل نيس في الصعود الى المركز الثاني مؤقتا بتعادله مع نانت 1-1 في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء السبت.

&وبقي نيس ثالثا رافعا رصيده الى 64 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جرمان الثاني و4 نقاط عن موناكو المتصدر.
&
وافتتح نانت التسجيل بواسطة ايميليانو سالا (22)، قبل ان يدرك نيس التعادل بعدها بست دقائق عن طريق جان ميشال سيري.
&
بوردو ومونبلييه&
&
ولحق بوردو بمرسيليا الى المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه مونبلييه 5-1 على ملعب "ماتموت اطلنتيك" وامام 24 الف متفرج.
&
وسجل الاوروغوياني دييغو رولان (25 و76) ويونس سانخاريه (29) والايطالي فالنتين فادا (32 من ركلة جزاء) والبرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (90+2) اهداف بوردو، والجزائري رياض بودبوز (47 من ركلة جزاء) هدف مونبلييه.
&
ولعب مونبلييه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81 اثر طرد المدافع دانيال كونغريه.
&
ورفع بوردو رصيده الى 46 نقطة بفارق الاهداف امام مرسيليا الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه ليل صفر-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
وتجمد رصيد مونبلييه عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر.
&
انجيه &وغانغان&
&
وصعد انجيه الى المركز الثامن بفوزه على ضيفه غانغان بثلاثية نظيفة سجلها العاجي جوناثان بامبا (63) وتوماس مانغاني (68) والسنغالي فامارا دييدهيو (83) على ملعب "جان بوان" وامام 11 الف متفرج.
&
ورفع انجيه رصيده الى 39 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة عن غانغان الذي تراجع الى المركز العاشر، ونانت.
&
رين وتولوز&
&
واستغل رين خسارة غانغان وانتزع منه المركز الثامن بتعادله سلبا على الملعب البلدي وامام نجو 17 الف متفرج مع مضيفه تولوز الذي تراجع الى المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.
&
ولعب تولوز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 اثر طرد مدافعه اليكسيس بلان لتلقيه الانذار الثاني.
&
لوريان &ونانسي&
&
وتنفس لوريان الصعداء بفوز ثمين على مضيفه نانسي 3-2 على ملعب "مارسيل بيكو" وامام 17 الف متفرج.
&
وقلب لوريان الطاولة على اصحاب الارض وحول تخلفه بهدفين لفيتو ماواسا (28) والسنغالي ايسيار ديا (42 من ركلة جزاء) الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها الكاميروني بنجامان موكاندجو (66) وويسلي لوتوا (87) والكونغولي ارنولد مفويمبا (90+4).
&
ورفع لوريان رصيده الى 25 نقطة في المركز الاخير بفارق الاهداف خلف باستيا الذي كان خسر امام متز صفر-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد نانسي عند 28 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر بفارق الاهداف خلف ديجون الذي يستضيف سانت اتيان غدا.
&
ترتيب فرق الصدارة:
&
1- موناكو & & & & & & & &68 نقطة من 29 مباراة
&
2- باريس سان جرمان & & & 65 من 29
&
3- نيس & & & & & & & & & 64 من 30
&
4- ليون & & & & & & & & &50 من 28
&
5- مرسيليا & & & & & & & 46 من 30
&
بوردو & & & & & & & & & &46 من 30
&
&
&
&
شاهد أهداف مباراة نيس ونانت


&

&

&شاهد أهداف مباراة بوردو ومونبلييه

&


&

&

&