توج السويسري روجيه فيدرر بلقب بطل انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب احدى دورات الالف نقطة بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

 واللقب هو الخامس لفيدرر في هذه الدورة بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012 فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب خمسة القاب ايضا.
 
وبات فيدرر بعمر الخامسة والثلاثين اكبر لاعبا سنا يحرز لقب في احدى دورات النخبة في الماسترز محطما الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي اندري اغاسي عام 2004 عندما توج بطلا لدورة سينسيناتي.
 
وقال فيدرر "انه اسبوع رائع مرة جديدة. لست مندهشا كما حصل في استراليا، لكنها مفاجأة كبيرة، كبيرة جدا بالنسبة لي ان اتغلب على لاعبين جيدين هنا كما فعلت خلال هذه الدورة".
 
واضاف "انا سعيد للغاية، انها بداية اكثر من رائعة لهذا العام. العام الماضي لم افز باي لقب ولا اعتقد بانني بلغت اي مباراة نهائية ربما باستثناء بريزبين. التغيير الذي حصل دراماتيكي واشعر باني في حالة رائعة".
 
وكان فيدرر استهل العام باحرازه بطولة استراليا المفتوحة بعد غياب عن الملاعب دام ستة اشهر اثر عملية جراحية في ركبته.
 
اما فافرينكا فقال "انها خسارة صعبة. بطبيعة الحال، انا سعيد لبلوغ المباراة النهائية لكن دائما ما تريد المزيد".
 
- فيسنينا تحسم النهائي الروسي -
 
وأحرزت الروسية ايلينا فيسنينا المصنفة 14 اللقب في فئة السيدات بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-7 (6-8) و7-5 و6-4.
 
واحتاجت فيسنينا (30 عاما) التي خاضت اول نهائي في بطولة "برميير مانداتوري" النخبوية الى ثلاث ساعات لتخطي خصمتها.
 
وهذا اللقب الاحترافي الثالث فقط في مسيرة فيسنينا بعد دورتي ايستبورن وهوبارت في 2013، في حين أن كوزنتسوفا توجت خلال مشوارها بـ18 لقبا.
 
وعادت كوزنتسوفا (31 عاما) الى نهائي انديان ويلز للمرة الأولى منذ أن حلت وصيفة لموسمين على التوالي عامي 2007 و2008، وهي أكدت أنها استعادت شيئا من المستوى الذي خولها الفوز بلقبين كبيرين عامي 2004 و2009 في فلاشينغ ميدوز ورولان غاروس على التوالي.
 
وشقت كوزنتسوفا طريقها مجددا الى نادي المصنفات العشر الأوليات للمرة الأولى منذ 2010، بإحرازها لقبي دورتي سيدني وموسكو العام الماضي الى جانب وصولها لنهائي دورة ميامي.