GMT 15:24 2017 الإثنين 20 مارس GMT 15:29 2017 الإثنين 20 مارس  :آخر تحديث
أشغال الجمعية العمومية الانتخابية عرفت فوضى كبيرة

زطتشي رئيساً جديداً لاتحاد الكرة الجزائري.. في انتظار تدخل "الفيفا" !

مراد حاج

اُنتخب خير الدين زطشي، الإثنين، رئيساً جديداً للإتحاد الجزائري لكرة القدم، خلفاً لمحمد روراوة، المنتهية ولايته، وذلك خلال الجمعية العمومية التي جرت بالمركز الرياضي لسيدي موسى، بالضاحية الجنوبية للجزائر العاصمة.

وحاز زطشي، البالغ من العمر 51 عاماً، الذي يشغل منصب رئيس نادي اتليتيك بارادو (الرابطة المحترفة الثانية) والمترشح الوحيد، على 64 صوتا مقابل 35 صوتا معارضا، في حين تم إلغاء 4 أصوات، من بين ال 103عضو مصوت.

وكانت أشغال الجمعية العمومية الانتخابية، شهدت حالة من الفوضى، بسبب احتجاج بعض أعضاء الجمعية على عقدها، بداعي تعارضها مع لوائح اتحاد الكرة، قبل أن ترفع لفترة، وتعود مرة أخرى للتصويت.

وقرَّر حسان حمار، رئيس اللجنة المشرفة على الجمعية الانتخابية، بعد التشاور مع بقية الأعضاء، رفع الجلسة لبعض الوقت، لحين عودة الهدوء، وإخلاء القاعة، ممن لا يحملون العضوية.

وتم منع رجال الإعلام من حضور عملية التصويت، رغم تدخل عبد الكريم مدوار، الذي طالب بإجراء الانتخابات في شفافية، وحضور الصحفيين.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري السابق، مولدي عيساوي، قد حذر بعدم شرعية الجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد الكرة.

وقال مولدي عيساوي، في بيان له، إن العقوبات تنتظر الجزائر، حال انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية في يوم 20 مارس، بسبب الخروقات التي وقعت فيها اللجنة الانتخابية بعد الانقلاب على رئيسها علي باعمر، وتدخل وزارة الشباب والرياضة في صلاحيات اتحاد الكرة.

ودعا وزير الشباب والرياضة السابق، إلى ضرورة احترام لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإلا فإن العقوبات ستطال الجزائر، مستندا إلى المادتين 13 و55 من لوائح الهيئة الكروية الدولية.

وأوضح عيساوي، الذي تم إقصاء ملف ترشحه بالإضافة إلى 7 مرشحين آخرين، إلى التأكيد أن الجزائر باتت عرضة لعقوبات من الفيفا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة