GMT 10:00 2017 الثلائاء 21 مارس GMT 9:47 2017 الثلائاء 21 مارس  :آخر تحديث
منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الكتالوني في صيف عام 2013

البرازيلي نيمار يواصل ترقبه تسجيل الهدف رقم 100 بقميص برشلونة

ديدا ميلود

فشل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مجددًا في تسجيل هدفه رقم 100 بقميص نادي برشلونة الإسباني في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية والدولية منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف عام 2013 قادمًا من نادي سانتوس البرازيلي.

و كان نيمار قد رفع رصيده التهديفي مع "البارسا" إلى 99 هدفًا، وذلك بعد توقيعه على هدفين من أصل السداسية التي اكتسح بها فريقه الكتالوني ضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث راهن "الفتى البرازيلي" على مواجهة نادي فالنسيا التي اقيمت ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني للانضمام إلى نادي الـ100 في تاريخ نادي برشلونة، بعدما غاب عن مباراة ديبورتيفو لاكورونيا في مباراة فريقه السابقة.
ورغم تألق نيمار أمام "الخفافيش" وتحقيقه فريقه الكتالوني فوزًا عريضًا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، إلا أن المهاجم البرازيلي اكتفى بصناعة الفوز دون أن ينجح في هز شباك مواطنه دييغو ألفيس على الرغم من الفرص السانحة التي أتيحت له لبلوغ سقف الـ 100 هدف وتجاوز هذا الرقم .
وقبل مواجهة نادي فالنسيا، خاض نيمار 175 مباراة بقميص برشلونة، سجل من خلالها 99 هدفًا، وذلك بحسب الأرقام التي كشفت عنها صحيفة " الموندو ديبورتيفو" الإسبانية.
وتتوزع أهداف نيمار الـ 99 على أربع مسابقات، حيث وقع على 63 هدفًا في مسابقة الدوري الإسباني ، و 21 هدفًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا و 14 هدفًا في مسابقة كأس الملك، وهدف في كأس السوبر الإسباني، وهو الأول له بقميص برشلونة في شهر أغسطس من عام 2013 ضد أتلتيكو مدريد ، بينما فشل "الفتى البرازيلي" في إحراز أي هدف في مسابقتي السوبر الأوروبي وكأس العالم الأندية في عام 2015.
وكان نيمار قد استعان بالعديد من الطرق في تسجيل أهدافه الـ 99 ، حيث اعتمد على مهاراته الفنية العالية وقدرته على تنفيذ ركلات الجزاء بإتقان، فيما اعتمد في بعض أهدافه على زملائه للحصول على تمريرات دقيقة، بعدما كشفت الأرقام انه سجل 40 هدفًا بفضل زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والاورغوياني لويس سواريز، حيث قدم كل منهما إليه 20 فرصة سانحة للتسجيل.
وبرصيد 99 هدفًا، نجح نيمار في الصعود إلى المركز الثالث في الترتيب العام للهدافين البرازيليين في تاريخ نادي برشلونة خلف كل من نجم خط الوسط ريفالدو الذي سجل 130 هدفًا، والمهاجم إيفاريستو دي ماسيدو الذي سجل 105 أهداف.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة