GMT 10:14 2017 الأربعاء 22 مارس GMT 10:21 2017 الأربعاء 22 مارس  :آخر تحديث
المنافسة مفتوحة لدى السيدات

فيدرر مرشح لاحراز لقب الرجال في دورة ميامي

أ. ف. ب.

بعد تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي ثم انديان ويلز الأميركية الأحد، يبدو السويسري روجيه فيدرر مرشحا قويا لاحراز لقب دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب بدءا من الاربعاء، خصوصا في ظل غياب المرشحين البريطاني أندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتوج الثنائي موراي وديوكوفيتش المصنفان اول وثانيا في العالم في النسخ الثماني الأخيرة في ثاني دورات الماسترز للالف نقطة.
ويغيب موراي، بطل 2009 و2013، لاصابة في كوعه، على غرار ديوكوفيتش المتوج في فلوريدا أعوام 2007 و2011 و2012 و2014 و2015 و2016.
وبرغم تواجد باقي المصنفين، باستثناء الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الذي يستعد لاستقبال طفله الأول، يبدو فيدرر مرشحا قويا للتتويج.
واستعاد السويسري طاقته بعد غياب لستة اشهر في 2016 اثر جراحة في ركبته وعلاج اصابة في ظهره، فقدم مستويات رائعة في انديان ويلز حيث أحرز لقبه التسعين في مسيرته الاحترافية.
وبات فيدرر بعمر الخامسة والثلاثين اكبر لاعبا سنا يحرز لقب في احدى دورات النخبة في الماسترز محطما الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي اندريه اغاسي عام 2004 عندما توج بطلا لدورة سينسيناتي.
وكان فيدرر توج في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، معززا سجله القياسي في الغراند سلام بإحرازه لقبه الثامن عشر، إلا أنه كان الأول له في البطولات الأربع منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة.
وقال المصنف سادسا عالميا لموقع رابطة اللاعبين المحترفين: أشعر باني في حال جيدة من الناحية البدنية، استمتع كثيرا على الملاعب".
وذكر: "لكني مدرك تماما ان التتويج في انديان ويلز ثم ميامي صعب للغاية".
ونجح المصنف اول عالميا سابقا في احراز "ثنائية الشمس" كما يطلق عليها في الولايات المتحدة مرتين في 2005 و2006.
لكن منذ تتويجه الأخير في كي بيسكاين المعروفة بارتفاع درجة الحرارة والرياح، حقق فيدرر نتائج سلبية آخرها سقوطه في ربع نهائي 2014 أمام الياباني كي نيشيكوري.
وقال قبل سحب القرعة الذي وضعه على طريق الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور الثالث: "أذهب إلى ميامي مدركا انها لن تكون سهلة".
من جهته، لم يتخط مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي صنف لاول مرة في مسيرته في المركز الاول في احدى دورات الالف نقطة، الدور ثمن النهائي في ميامي عامي 2009 و2014.
ويمكن لفافرينكا تخطي الادوار الاولى بسهولة قبل ان يواجه ربما الالماني الكسندر زفيريف (المصنف 20) في ثمن النهائي، ثم الاسترالي نيك كيريوس (المصنف 16) الذي اقصى ديوكوفيتش في انديان ويلز، قبل انسحابه من ربع النهائي أمام فيدرر بسبب تسمم غذائي.
- منافسة مفتوحة لدى السيدات -
وتبدو المنافسة مفتوحة لدى السيدات، في ظل غياب الاميركية سيرينا وليامس المتوجة باللقب 8 مرات لمشكلات في ركبتها، وحاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي تستريح في عطلة أمومة.
ومن أبرز المرشحات الألمانية أنجليك كيربر التي استعادت المركز الأول عالميا من وليامس، والروسية ايلينا فيسنينا المتوجة في انديان ويلز.
وبحال تخطيها الادوار الاولى، قد تلتقي كيربر في ربع النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة والتي خسرت في نهائي انديان ويلز أمام فيسنينا، أو الأميركية فينوس وليامس الثانية عشرة.
وفازت الثلاثاء في الدور الاول الاوكرانية كاترينا بوندارنكو على الاسبانية باولا بادوسا 6-4 و7-5، والسويدية يوهانا لارسون على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-3 و6-1، والسويسرية فيكتوريا غولوبيتش على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 3-6 و6-1 و6-1، واليابانية ناومي اوساكا على السلوفاكية كريستينا كوسوفا 6-2 و6-3.
وتغلبت ايضا الايطالية سارا ايراني على السويسرية بليندا بنسيتش 6-3 و4-6 و6-3، ولاسبانية لارا اروابارينا على الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا 7-5 و6-1، واللوكسمبورغية ماندي مينيلا على التشيكية كريستينا بليسكوفا 7-6 (7-4) و5-7 و7-5، والصينية ينغ ينغ دوان على الالمانية لاورا سيغموند 7-6 (8-6) و6-3.
وفازت ايضا الصينية شواي بينغ على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-2 ثم بالانسحاب، والبرازيلية بياتريز حداد مايا على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 3-2 ثم بالانسحاب، والالمانية كارينا فيتهوفت على الاميركية نيكول غيبس 6-3 و6-3، والبلجيكية كيرستن فليبكنز على الاميركية جنيفر برادي 3-6 و6-3 و7-5.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة