حقق المنتخب الصيني فوزه الأول بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي وجاء على حساب ضيفه الكوري الجنوبي 1-صفر، الخميس في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدين المنتخب الصيني بفوزه الأول في الدور الحاسم، وبقيادة ليبي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام قطر (صفر-صفر)، الى يو داباو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 بكرة رأسية.
 
وانعشت الصين التي تعاقدت مع ليبي في 22 تشرين الأول/اكتوبر بعد اكتفائها بنقطة من مبارياتها الأربع الأولى في الدور الحاسم، آمالها بالحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة الى نهائيات روسيا 2018 أو المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق آسيوي وآخر مع رابع الكونكاكاف من أجل بلوغ النهائيات العالمية.
 
ورفعت الصين رصيدها الى 5 نقاط وتخلت موقتا عن ذيل الترتيب لقطر (4 نقاط) التي تلتقي لاحقا مع ايران متصدرة المجموعة، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند 10 نقاط وأصبحت مهددة بفقدان المركز الثاني لمصلحة أوزبكستان (9 نقاط) التي تلتقي لاحقا مع سوريا الرابعة (5 نقاط).
 
وتقام الجولة السابعة الثلاثاء المقبل حيث تحل الصين ضيفة على ايران، فيما تلعب كوريا الجنوبية على أرضها مع سوريا، وأوزبكستان مع قطر.
 
شاهد أهداف مباراة الصين وكوريا الجنوبية