عزز المنتخب الايراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري 1-صفر الخميس في الدوحة ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاولى في التصفيات الاسيوية.

وسجل مهدي طارمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.
 
ورفع المنتخب الايراني رصيده الى 14 نقطة معززا صدارته للمجموعة، ومستفيدا من هزيمة أقرب منافسيه كوريا الجنوبية (10 نقاط) واوزبكستان (9) أمام الصين وسوريا تواليا، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 4 نقاط وتراجع للمركز السادس الاخير وباتت آماله شبه معدومة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر.
 
وعلى رغم استحواذ المنتخب القطري على الكرة في غالبية أوقات المباراة، الا ان الخطورة الحقيقية كانت للمنتخب الايراني عندما انفرد علي رضا بالحارس القطري سعد الشيب الذي انقذ محاولته (5).
 
وحاول منتخب قطر الوصول الى المرمى الايراني لكن المهمة كانت صعبة للغاية وان حصل على بعض الفرص دون ان يستغلها.
 
وعلى رغم محاولات المنتخب القطري تسجيل هدف السبق، الا ان الأفضلية كانت لايران التي خطفت هدف المباراة الوحيد من تمريرة بينية وصلت الى مهدي طارمي الذي تابعها داخل الشباك.
 
واحتج القطريون على حكم المباراة لعدم احتسابه ركلة جزاء نتيجة عرقلة اكرم عفيف داخل المنطقة بعد مروره من فوريا غفوري (67).
 
ورمى المنتخب القطري بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة بينما اعتمد منافسه على الهجمات المرتدة.
 
وتخوض ايران مباراتها المقبلة على أرضها بمواجهة الصين في 28 آذار/مارس، بينما تلاقي قطر في اليوم نفسه مضيفتها أوزبكستان.
 
ترتيب المجموعة الاولى
 
في ما يلي ترتيب المجموعة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد الجولة السادسة:
 
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
ايران 6 4 2 - 5 - 14
 
كوريا. ج 6 3 1 2 8 7 10
 
اوزبكستان 6 3 - 3 5 4 9
 
سوريا 6 2 2 2 2 2 8
 
الصين 6 1 2 3 3 6 5
 
قطر 6 1 1 4 3 7 4
 
 
 
شاهد أهداف مباراة قطر وإيران