كلل الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثا عودته الى الملاعب بنجاح بتأهله الى الدور الثالث من دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثاني بطولات البرمير الالزامية للسيدات والماسترز 1000 نقطة للرجال والبالغة جوائزها نحو 6,994 مليون دولار، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و7-5 الجمعة في الدور الثاني.

واحتاج راونيتش الى 79 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على ترويسكي في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وهي المباراة الاولى لراونيتش (26 عاما) منذ خسارته نهائي دورة ديلراي بيتش الاميركية (ولاية فلوريدا) الشهر الماضي حيث اضطر بعدها الى اعلان انسحابه من دورتي اكابولكو المكسيكية وانديان ويلز الاميركية للماسترز بسبب اصابة في الفخذ.

ويلتقي راونيتش في الدور المقبل مع الالماني ميشا زفيريف الثامن والعشرين او الاميركي جاريد دونالدسون الصاعد من التصفيات.

وودع الكرواتي مارين سيليتش السابع الدورة مبكرا من الدور الثاني بخسارته امام الفرنسي جيريمي شاردي 4-6 و6-2 و6-3، ليضرب الاخير موعدا مع الايطالي فابيو فونييني او البرتغالي جواو سوزا الثلاثين.

واعفي سيليتش من الدور الاول على غرار المصنفين الـ32 الاوائل.

وحجز الالماني فيليب كولشرايبر السادس والعشرون بطاقته الى الدور الثالث بتغلبه على الاميركي تايلور فريتز 7-5 و3-6 و7-6 (7-4)، ليلتقي مع الاسباني رافايل نادال الاول والوصيف اعوام 2005 و2008 و2011 و2014.

ولدى السيدات، عانت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة الامرين لتخطي عقبة اليابانية ناومي اوساكا واحتاجت الى 3 مجموعات للفوز عليها 6-4 و2-6 و6-3 في ساعة و53 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لهاليب على اوساكا في مباراتين جمعت بينهما حتى الان.

وكانت هاليب خرجت من الدور ثمن النهائي لدورة انديان ويلز الاسبوع الماضي بخسارتها امام الفرنسي كريستينا ملادينوفيتش.

وتلعب هاليب في الدور المقبل مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية والثلاثين او الاستونية انيت كونتافيت الصاعدة من التصفيات.

وودعت الروسية الاخرى ايلينا فيسنينا الثالثة عشرة الدورة من الدور الثاني بخسارتها امام الكرواتية ايلا طومليانوفيتش المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و4-6 و5-7.

وكانت فيسنينا توجت بلقب دورة انديان ويلز بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في المباراة النهائية.

وكانت المرة الاولى التي تخوض فيها فيسنينا نهائي في بطولة "برميير مانداتوري" النخبوية ورفعت رصيدها من الالقاب الى ثلاثة بعد دورتي ايستبورن وهوبارت في 2013.

وصعدت فيسنينا الى افضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية عقب تتويجها بدورة انديان ويلز حيث ارتقت مرتبتين وصارت ثالثة عشرة.

وتلعب طومليانوفيتش في الدور الثالث مع التشيكية لوسي سافاروفا.

وخرجت ايضا الايطالية روبرتا فينتشي الخامسة والعشرون من الدور الثاني بخسارتها امام الاميركية تايلور تاونسند 3-6 و2-6 في 63 دقيقة وفي اول مباراة بينهما.

وفي الدور المقبل، تلتقي تاونسند مع كوزنتسوفا السابعة او اللوكسمبورغية ماندي مينيلا.

كما خرجت المجرية تيميا بابوش الرابعة والعشرون بخسارتها امام الفرنسية بولين بارمنتييه 7-6 (7-1) و2-6 وصفر-6.

وتلتقي بارمنتييه في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا العاشرة او البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش الصاعدة من التصفيات.