خطا المنتخب السويسري خطوة هامة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، بتحقيقه فوزه الخامس تواليا في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى روسيا 2018 وجاء على حساب لاتفيا 1-صفر السبت في جنيف.

ويدين فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش بفوزه الخامس الى مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوسيب درميتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية بعد دقيقتين على دخوله بدلا من جيلسون فرنانديز (66).

ورفع "ناتي"، وهو لقب المنتخب السويسري، رصيده الى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن البرتغال بطلة أوروبا التي تلعب لاحقا مع المجر (7 نقاط).

وفي المقابل تجمد رصيد لاتفيا عند 3 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جزر فارو التي تعادلت السبت سلبا مع مضيفتها اندورا متذيلة الترتيب (دون نقاط).

وستكون سويسرا التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز على البرتغال 2-صفر، مرشحة لتحقيق فوز سادس على التوالي عندما تحل ضيفة على جزر فارو في الجولة السادسة المقررة في التاسع من حزيران/يونيو والتي تلتقي فيها البرتغال مع مضيفتها لاتفيا، واندورا مع المجر.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

أهداف مباراة سويسرا ولاتفيا:

- السويد تعزز حظوظها -

وفي المجموعة الأولى، عززت السويد حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 2006 بفوزها الكبير على ضيفتها بيلاروسيا برباعية نظيفة سجلها اميل فورسبرغ (19 من ركلة جزاء و49) وماركوس بيرغ (57) وايزاك ثالين (78).

ورفعت السويد بفوزها الثالث رصيدها الى 10 نقاط في الصدارة موقتا بفارق الأهداف أمام فرنسا التي تحل لاحقا ضيفة على لوكسمبورغ (نقطة واحدة)، وثلاث نقاط أمام هولندا التي تتواجه السبت ايضا مع ضيفتها بلغاريا (6 نقاط).

وفي المقابل، تجمد رصيد بيلاروسيا عند نقطتين في المركز الخامس بعد تلقيها هزيمتها الثالثة.

وفي المجموعة الثامنة، عززت البوسنة ايضا حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بفوزها الكبير بين جماهيرها على جبل طارق بخماسية نظيفة سجلها وداد ايبيسيفيتش (4 و43) وافيديا فرسالييفيتش (52) وادين فيسكا (56) وارمين بيكاكسيتش (90).

ورفعت البوسنة رصيدها الى 10 نقاط وأصبحت ثانية موقتا بفارق الأهداف أمام اليونان التي تلعب لاحقا مع مضيفتها بلجيكا المتصدرة التي جمعت حتى الآن 12 نقطة من أصل 12 ممكنة.

أما بالنسبة لمنتخب جبل طارق الذي يخوض تصفيات كأس العالم للمرة الأولى بعد الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، فمني بهزيمته الخامسة تواليا واهتزت شباكه للمرة الثانية والعشرين في 5 مباريات.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت قبرص مع ضيفتها استونيا سلبا لترفع كل منهما رصيدها الى 4 نقاط.

أهداف مباراة السويد وبيلاروسيا:&