GMT 10:49 2017 الأحد 26 مارس GMT 10:55 2017 الأحد 26 مارس  :آخر تحديث
فيما شهدت البطولة خروج رادفانسكا

فوز واثق لفافرينكا وحذر لفيدرر في الدور الثاني لدورة ميامي

أ. ف. ب.

حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف أول بداية واثقة في دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثاني بطولات الماسترز ألف نقطة للرجال والبرمير الالزامية للسيدات، بفوزه السبت على الارجنتيني هوراسيو سيبالوس 6-3 و6-4 في الدور الثاني، فيما تخطى مواطنه روجيه فيدرر الرابع الاميركي الشاب فرانسيس تيافوي بصعوبة 7-6 (7-2) و6-3.

وفي ظل غياب المصنفين الأول والثاني البريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة، يخوض فافرينكا أول بطولة ماسترز له وهو مصنف في المركز الأول.
واحتاج فافرينكا (31 عاما وثالث عالميا) الذي خسر نهائي دورة انديان ويلز الاخيرة للماسترز أمام مواطنه روجيه فيدرر، الى ساعة و4 دقائق لتخطي سيبالوس المصنف 75 عالميا.
ويلتقي فافرينكا، حامل لقب بطولة الويات المتحدة المفتوحة، في الدور المقبل التونسي مالك الجزيري (53 عالميا) الفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز (36 عالميا) 6-3 و4-6 و6-3.
وقال فافرينكا بعد المباراة: "كانت مباراة جيدة. الظروف كانت صعبة منذ وصولي. أنا سعيد من الطريقة التي تحركت بها... لم أنجح كثيرا هنا في الماضي. لا أعلم كثيرا سبب ذلك".
وتوج الثنائي موراي وديوكوفيتش المصنفان اول وثانيا في العالم في النسخ الثماني الأخيرة لثاني دورات الماسترز للالف نقطة.
ويغيب موراي، بطل 2009 و2013، لاصابة في كوعه، على غرار ديوكوفيتش المتوج في فلوريدا أعوام 2007 و2011 و2012 و2014 و2015 و2016.
وفي المباراة الثانية، عانى تيافوي (19 عاما) المصنف 101 عالميا على ارسال فيدرر، لكنه اجبره على خوض شوط حاسم في المجموعة الأولى.
وكسر تيافوي، وهو ابن لمهاجرين من سيراليون، ارسال فيدرر مطلع الثانية، لكن السويسري المخضرم رد بكسرين ثم ضمن المباراة بمجموعتين.
وقال فيدرر بعد فوزه: "كنت مستعدا لمباراة صعبة جدا. انا سعيد جدا لتركيزي على كل النقاط، خصوصا على ارسالي".
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الفائز بين الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو (34) والهولندي روبن هازه (48).
ويبدو فيدرر مرشحا للقب الدورة، للمرة الثالثة بعد 2005 و2006، بعد تتويجه في دورة انديان ويلز الاخيرة على حساب فافرينكا.
واستعاد السويسري طاقته بعد غياب لستة اشهر في 2016 اثر جراحة في ركبته وعلاج اصابة في ظهره، فقدم مستويات رائعة في انديان ويلز حيث أحرز لقبه التسعين في مسيرته الاحترافية.
وبات فيدرر بعمر الخامسة والثلاثين اكبر لاعبا سنا يحرز لقب في احدى دورات النخبة في الماسترز محطما الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي اندريه اغاسي عام 2004 عندما توج بطلا لدورة سينسيناتي.
وكان فيدرر توج في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، معززا سجله القياسي في الغراند سلام بإحرازه لقبه الثامن عشر، إلا أنه كان الأول له في البطولات الأربع منذ 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة.
وبلغ الدور الثالث ايضا البلجيكي دافيد غوفان والتشيكي توماس برديتش الثامن والعاشر على التوالي، بفوز الأول على داريان كينغ من باربادوس 7-5 و6-1 والثاني على الروسي اندري روبليف 6-3 و6-2.
ويلتقي غوفان في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الذي أقصى الإسباني دافيد فيرر السابع والعشرين بالفوز عليه 6-3 و6-2، فيما يلعب برديتش مع اللوكسمبورغي جيل مولر الرابع والعشرين والفائز السبت على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 (7-3) و7-6 (7-1).
وتأهل ايضا الأميركي سام كويري الثاني والعشرون بفوزه على الإسباني تومي روبريدو 6-2 و6-3، والفرنسي ادريان مانارينو بفوزه على الإيطالي باولو لورنتسي الثاني والثلاثين 6-4 و3-6 و6-2.
- خروج رادفانسكا وتأهل موغوروتسا -
ولدى السيدات، انتهى مشوار الكرواتية ايلا تومليانوفيتش التي أقصت الجمعة الروسية ايلينا فيسنينا المتوجة الأسبوع الماضي بطلة لدورة انديان ويلز، عند الدور الثالث بخسارتها أمام التشيكية لوسي سافاروفا 1-6 و3-6.
كما ودعت البولندية أنييشكا رادفانسكا المصنفة خامسة من الدور الثالث بخسارتها القاسية أمام الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني السادسة والعشرين صفر-6 و3-6.
وأضافت رادفانسكا، الفائزة بلقب هذه الدورة عام 2012، هذه النتيجة المخيبة الى تلك التي إختبرتها في مشاركتها السابقة خلال دورة انديان ويلز حيث ودعت من الدور ذاته على يد الصينية بينغ شواي، وهي التي انتهى مشوارها في الدور الثاني لبطولة أستراليا ودورة الدوحة ثم في ثمن نهائي دورة دبي.
وتبقى أفضل نتيجة لرادفانسكا هذا الموسم وصولها الى نهائي دورة سيدني حيث خسرت أمام البريطانية جوهانا كونتا.
وفي المقابل، بلغت الإسبانية غاربيني موغوروتسا السادسة وبطلة رولان غاروس لعام 2016 الدور الرابع بفوزها على الصينية جانغ شواي الثلاثين 4-6 و6-2 و6-2، لتواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة أو الرومانية سورانا سيرستيا.
وبلغت الأميركية بيتاني ماتيك ساندز الدور الرابع بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا السابعة عشرة 4-6 و6-صفر و6-3، وهي تلتقي لوسيتش-باروني.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة