قاد المهاجم المخضرم جرماين ديفو منتخب انكلترا الى الفوز على ليتوانيا 2-صفر بافتتاحه التسجيل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي في لندن ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وكان ديفو (34 عاما) يخوض اولى مبارياته في صفوف المنتخب منذ تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013 ونجح في افتتاح التسجيل في منتصف الشوط الاول بعد ان تابع كرة داخل الشباك من كرة عرضية لرحيم ستيرلينغ (21) رافعا رصيده الى 20 هدفا في 56 مباراة.

وسنحت فرصة لليتوانيا في ادراك التعادل عندما كسر المهاجم الليتواني نيريجيوس فاسكيس مصيدة التسلل وانفرد بالحارس جو هارت الذي حمل شارة القائد خلال هذه المباراة وارسل الكرة من فوق لكن المدافع جون ستونز انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة.

وعلى الرغم من الضغط الذي مارسه المنتخب الانكليزي في الشوط الثاني لم يتمكن من اضافة الهدف الثاني الا بعد نزول الاحتياطيين جيمي فاردي وماركوس راشفورد اللذين حركا الجبهة الهجومية ونجح الاول في تعزيز تقدم فريقه بعد تمريرة رائعة من ادم لالانا ليتابعها داخل الشباك (66) رافعا رصيده الى 6 اهداف في 16 مباراة دولية.

يذكر ان المنتخب الانكليزي هو الوحيد الذي لم تمن شباكه باي هدف حتى الان في مختلف المجموعات في التصفيات الاوروبية. كما ان مباراة اليوم كانت الاولى للمدرب الجديد غاريث ساوثغيت على ارض فريقه علما بانه خسر وديا امام المانيا الاربعاء الماضي صفر-1.

وكان ساوثغيت حل بدلا من سام الادرايس المقال من منصبه.

ورفعت انكلترا رصيدها في صدارة المجموعة السادسة الى 13 نقطة من 5 مباريات لتتقدم على سلوفينيا بفارق 5 نقاط والاخيرة تحل ضيفة على اسكتلندا لاحقا مساء اليوم.

في ما يلي ترتيب المجموعة السادسة بعد الجولة السادسة:

المنتخب &&&&&&&&&&&لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انكلترا &&&&&&&&&&&&5 &&&4 &&&&1 &&&&- &&8& & - &&&& 13

سلوفاكيا &&&&& &&&&&5 &&&3 &&&&- &&&&2 &&10 & 3 &&&& 9

سلوفينيا &&&&&&&&&&&5 &&&2 &&&&2 &&&&1 &&4& & 3 &&&& 8

اسكتلندا &&&&&&&&&&&5 &&&2 &&&&1 &&&&2 &&7& & 8 &&&& 7

ليتوانيا &&&&&&& &&&5 &&&1 &&&&2 &&&&2 &&5& & 9 &&&& 5

مالطا &&&&&&&&& &&&&5 &&&- &&&&- &&&&5 &&2& & 13&&&& -

أهداف مباراة انكلترا وليتوانيا:

أهداف مباراة سلوفينيا واسكتلندا:

أهداف مباراة مالطا وسلوفاكيا: