خطت بولندا خطوة مهمة نحو النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها ومطاردتها المباشرة مونتينيغرو 2-1 اليوم الاحد في بودغوريتشا ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال كرة القدم في روسيا 2018.

وانتهت بولندا الشوط الاول في صالحها بهدف لنجمها مهاجم بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي سجله في الدقيقة 40، لكن مهاجم الجار الثاني للفريق البافاري تي اس في ميونيخ 1860 ادرك التعادل لمونتينيغرو في الدقيقة 62.

وخطف مدافع بوروسيا دورتموند الالماني لوكاس بيتشيك هدف الفوز في الدقيقة 81.

وكانت بولندا التي حققت فوزها الرابع على التوالي دون خسارة، الفائز الاكبر من الجولة الخامسة فهي عززت موقعها في الصدارة برصيد 13 نقطة ووسعت الفارق الى 6 نقاط بينها وبين مونتينيغرو التي منيت بخسارتها الثانية على التوالي، واستفادت من تعادل رومانيا وضيفتها الدنمارك سلبا.

ولحقت الدنمارك بمونتينيغرو الى المركز الثاني وباتت تتخلف عنها بفارق الاهداف، فيما عززت رومانيا موقعها في المركز الرابع برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام ارمينيا التي تغلبت على كازخستان بهدفين نظيفين سجلهما لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي هنريك مخيتاريان (73) ومهاجم بشيكتاش التركي اراس اوزبيليز (75).

وهو الفوز الثاني على التوالي لارمينيا بعد 3 هزائم متتالية، وذلك بعدما كانت تغلبت على مونتينيغرو في الجولة الماضية.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

في ما يلي ترتيب المجموعة الخامسة&بعد الجولة الخامسة:

المنتخب &&&&&&&&&&&لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بولندا &&&&&&&&&& &&5 &&&4 &&&&1 &&&&- &&12 & 6 &&&& 13

مونتينيغرو&& &&&&&&&5 &&&2 &&&&1 &&&&2 &&10& &6 &&&& 7

الدنمارك &&&& &&&&&&5 &&&2 &&&&1 &&&&2 &&7& & 5 & && 7

رومانيا &&&&&&&&&&&&5 &&&1 &&&&3 &&&&1 &&6& & 4 &&&& 6

ارمينيا &&&&&&&&& &&5 &&&2 &&&&- &&&&3 &&6& & 10&&&& 6

كازخستان &&&&& &&&&&5 &&&- &&&&2 &&&&3 &&3& & 13&&&& 2

أهداف مباراة بولندا ومونتينيغرو:

أهداف مباراة أرمينيا وكازخستان: