&لأهمية المواجهة القارية المرتقبة، دعت سفارتا السعودية والكويت في استراليا مواطنيها الطلاب والمبتعثين لحضور مباراة "الأبيض" الإماراتي أمام "الكنغر" الاسترالي ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا 2018.

&حازم يوسف –إيلاف: في تضامن خليجي واضح، دعت سفارتا "السعودية" و"الكويت" في استراليا الطلاب والمبتعثين لضرورة حضور مباراة المنتخب الإماراتي أمام نظيره الاسترالي، الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
&
وتكتسي مباراة "الأبيض" الإماراتي ومضيفه الاسترالي أهمية كبيرة إذ يرفع المنتخبان شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل البقاء على مقربة من صدارة المجموعة الثانية.
&
البداية مع السفارة الكويتية في استراليا، حيث وجهت دعوة مفتوحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمؤازرة المنتخب الإماراتي لكرة القدم، الثلاثاء المقبل على ملعب "سيدني أليانز".
&
في المقابل، تداول مغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرسالة أرسلتها السفارة السعودية في استراليا تتضمن مطالبة صريحة لتشجيع المنتخب الإماراتي في مشواره بالتصفيات الآسيوية المونديالية.
&
وأرسلت السفارة السعودية في استراليا رسالتها من خلال نظام "سفير الدراسي" المسؤول عن الطلبة المبتعثين للخارج، في مؤشر واضح على ضرورة مساندة المنتخب الإماراتي ورجال المدرب مهدي علي في الموقعة الكروية المرتقبة.
&
ويحل المنتخب الإماراتي ضيفاً على نظيره الاسترالي في مباراة "لا تقبل القسمة على اثنين"، بعد التعثر الواضح لكليهما في الجولة السابقة من التصفيات المونديالية.
&
وكانت الإمارات قد سقطت على أرضها ووسط جماهيرها الغفيرة أمام اليابان بثنائية نظيفة، في الوقت الذي فشلت فيه استراليا في انتزاع نقاط مباراة العراق كاملة واكتفت بنقطة وحيدة بتعادلهما بهدف لمثله في طهران.
&
وتأمل الإمارات بقيادة صانع ألعابها المتألق عُمر عبدالرحمن "عموري" في استعادة التوازن من جديد والعودة بالنقاط كاملة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد منها التفوق على منافس مباشر والبقاء على مقربة من "صاحبي" الصدارة، وتجاوز خيبة السقوط أمام اليابانيين.
&
ويتصدر "الأخضر" السعودي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن اليابان، بينما تبرز استراليا في المركز الثالث بـ10 نقاط، يليها المنتخب الإماراتي بنقطة أقل، ويحتل "أسود الرافدين" المركز الخامس بينما تتذيل تايلاند المجموعة بنقطة وحيدة.
&
وتنص لوائح التصفيات للقارة الآسيوية على تأهل أول منتخبين من المجموعتين في الدور الحاسم إلى النهائيات العالمية مباشرة.
&
ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "قاري"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" من أجل ضمان التواجد في مونديال الروس صيف العام القادم.
&
&
شاهد الصور:&
&

&

&

&&&

&