تبخرت آمال فياريال بالعودة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، بخسارته على أرضه أمام ايبار 2-3 السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني التي شهدت فوز اتلتيكو مدريد خارج ملعبه وصعوده الى المركز الثالث موقتا.

وكانت الفرصة قائمة أمام فريق "الغواصة الصفراء" للاقتراب ولو موقتا من المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، إلا أنه مني بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم بين جماهيره.

وأنهى فياريال الشوط الأول متقدما بهدف للإيطالي روبرتو سوريانو سجله في الدقيقة 18، لكن ايبار الذي فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الأربع الأخيرة، ضرب بقوة في الشوط الثاني وهز شباك مضيفه ثلاث مرات عبر بدرو ليون (48 من ركلة جزاء) وانريكي كيكي (54) والياباني تاكاشي اينوي (78).

وحاول فياريال العودة الى اللقاء لكن الهدف الثاني لسوريانو جاء متأخرا (89) ولم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته السابعة هذا الموسم.

وتجمد رصيد فياريال عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق نقطة خلف ريال سوسييداد الذي تعادل السبت على أرضه مع الجريح ليغانيس بهدف لخوان لوبيز (53) مقابل هدف للأرجنتيني الكسندر زيمانوفيسكي (29).

وأصبح فياريال متخلفا بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو الذي بات ثالثا موقتا بفارق نقطة أمام اشبيلية، بتحقيقه فوزه الرابع تواليا وجاء على حساب مضيفه ملقة بهدفين سجلهما كوكي (26) والبرازيلي فيليبي لويس (74).

وسيكون من الصعب على فياريال اللحاق بالمركز الرابع ومحاولة التأهل الى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، حين وصل الى ربع النهائي قبل أن يخرج على يد أرسنال الإنكليزي، لكن المهمة ليست مستحيلة لاسيما أن اتلتيكو يتواجه في المرحلتين المقبلتين مع ريال سوسييداد وجاره اللدود ريال مدريد المتصدر.

في المقابل، أصبح ايبار على بعد اربع نقاط فقط من فياريال بعدما رفع رصيده الى 44 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف اتلتيك بلباو الذي عمق جراح مضيفه اوساسونا متذيل الترتيب، بالفوز عليه بهدفين للمخضرم اريتس ادوريتس (12) الذي سجل هدفه المئة في الدوري بقميص النادي الباسكي، واينياكي وليامس (44)، مقابل هدف لسيرخيو ليون (79).

ويبدو اوساسونا في طريقه للعودة الى الدرجة الثانية التي أمضى فيها الموسمين الماضيين بعد 14 موسما متتاليا في دوري الأضواء، وذلك لأنه يقبع في المركز الأخير برصيد 11 نقطة وبفارق 15 نقطة عن منطقة الأمان بعد تلقيه هزيمته العشرين هذا الموسم.

ويلتقي الأحد اشبيلية مع سبورتينغ خيخون، وريال مدريد المتصدر مع الافيس، وفالنسيا مع ديبورتيفو لاكورونيا، وغرناطة مع برشلونة حامل اللقب. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو ولاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد && &&&&&65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة &&&&&&& 63 من 28

3- اتلتيكو مدريد &&58 من 29

4- اشبيلية & &&&& &57 من 28

5- ريال سوسييداد& & &&49 من 29

أهداف مباراة فياريال وايبار:

أهداف مباراة ملقة واتلتيكو:


m by goalsarena2017