GMT 8:16 2017 الأحد 2 أبريل GMT 13:43 2017 الأحد 2 أبريل  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

باتلر يبقي على آمال شيكاغو بالبلاي أوف

أ. ف. ب.

أبقى جيمي باتلر على آمال فريقه شيكاغو بولز بالتأهل الى الأدوار النهائية ("بلاي أوف") في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عندما قاده للفوز على أتلاتنا هوكس، بينما حسم كليبيرز اللقاء مع جاره في لوس انجليس ليكرز.

وفاز شيكاغو بصعوبة السبت على ضيفه أتلاتنا 106-104، في مباراة سجل فيها باتلر 33 نقطة، منها رميتان حرتان قبل انتهاء المباراة بنحو ثانيتين، متوجا بذلك عودة فريقه في المباراة.
وأدى باتلر دورا حاسما في هذه المباراة، لاسيما في الربع الرابع الذي سجل خلاله النقاط التسع الأخيرة لفريقه. وحقق شيكاغو في هذا الربع 27 نقطة مقابل 20 لمنافسه، وتمكن من قلب المباراة لصالحه.
وكان شيكاغو تفوق في الربعين الأولين وأنهى الشوط الأول متقدما بفارق بفارق ست نقاط، الا ان أتلانتا صنع الفارق في الربع الثالث وأنهاه 38-27. الا ان باتلر وزميله راجون راندو الذي حقق 25 نقطة و11 متابعة، تمكنا من تأمين الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.
وبهذه النتيجة، حقق شيكاغو فوزه الـ 37 هذا الموسم مقابل 39 خسارة، وبات سابع ترتيب المنطقة الشرقية، بنتائج متساوية مع ميامي هيت (الثامن) وانديانا بايسرز (التاسع)، ودخل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الى الأدوار النهائية "بلاي أوف".
وتتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل منطقة الى البلاي أوف.
وقال باتلر بعد المباراة "لم يكن أحد يحسب لنا حسابا للمشاركة في البلاي أوف، لم يكن أحد يحسب لنا حسابا للفوز".
اضاف "انا على أرض الملعب ألعب كرة السلة. أرغب بالفوز، أعتقد ان الجميع يدرك ذلك".
ونوه مدرب شيكاغو فريد هويبرغ بأداء لاعبه البالغ 27 عاما.
وقال "كان هائلا (...) جيمي قام بكل شيء مجددا. وجد طريقه لبلوغ السلة. من الواضح انه كان جزءا كبيرا من الفوز".
- 36 نقطة لغريفين -
الى ذلك، حسم كليبيرز المباراة مع غريمه في لوس انجليس ليكرز 115-104، بفضل 36 نقطة لنجمه بلايك غريفين الذي بات ثاني لاعب في تاريخ كليبيرز يتجاوز عتبة العشرة آلاف نقطة في مسيرته.
كما حمل هذا الفوز الرقم 800 لمدرب كليبيرز دوك ريفرز.
وهذا الفوز هو الـ 47 هذا الموسم (مقابل 31 خسارة) لكليبيرز الذي يحتل المركز الخامس في المنطقة الغربية وضمن تأهله الى "البلاي أوف"، بينما مني ليكرز بخسارته الـ 55 (مقابل 21 فوزا)، وهو يقبع في المركز الخامس عشر (الاخير) في المنطقة نفسها.
الا ان غريفين لم يخف قلقه من عدم تمكن فريقه من حسم المباراة بشكل أكبر، معتبرا ان أداء كليبيرز قد لا يكون كافيا في البلاي أوف.
وقال "هذا أمر نحن في حاجة الى العمل عليه (...) اعتقدت في مراحل معينة اننا بدأنا اللعب بشكل جيد" قبل ان يحصل تراجع.
اضاف "اعتقد ان دفاعنا أملى علينا طريقة الهجوم، فقدنا بعض الكرات في وقت مبكر من الربع الأول، ما اتاح لهم (ليكرز) البقاء في جو المباراة"، مشددا على انه "لا يمكن الفوز بمباريات البلاي أوف من خلال أداء غير ثابت".
وفي مباريات أخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 130-117، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 123-117، وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 121-111.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة