واصل ليون نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه رين 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتلقى رين ضربة موجعة في بداية المباراة بطرد مدافعه الدولي رامي بن سبعيني في الدقيقة الخامسة، وانتظر ليون حتى الدقيقة 52 لافتتاح التسجيل عبر ماكسويل كورنيه وكان في طريقه الى تحقيق الفوز، بيد ان المهاجم الدولي الكونغولي الديموقراطي فيرمين موبيلي ادرك التعادل في الدقيقة 81.

وهو التعادل الثاني لليون في مبارياته الاربع الاخيرة، والمباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام باريس سان جرمان في المرحلة الماضية (1-2).

وعزز ليون موقعه في المركز الرابع برصيد 51 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما سقط رين في فخ التعادل للمباراة الرابعة على التوالي فرفع رصيده الى 40 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر.

وعزز نيس موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه بوردو 2-1.

وحول نيس تخلفه بهدف غايتان لابورد في الدقيقة التاسعة الى فوز بهدفين للدولي الايطالي ماريو بالوتيلي (16 من ركلة جزاء) وفالنتان ايسيريك (27).

واستغل نيس تأجيل مباراتي جاره موناكو المتصدر مع سانت اتيان، وباريس سان جرمان الثاني وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة مع مضيفه متز، ليقلص الفارق بينه وبين الاول الى 4 نقاط، وبينه وبين الثاني الى نقطة واحدة.

وصعد نانت الى المركز التاسع بفوزه على ضيفه انجيه بهدفين للبوركينابي ناكولما بريجوس (48 و54) مقابل هدف للسنغالي فامارا دييدهيو (55).

واكمل انجيه المباراة بعشرة لاعبين بطرد مدافعه عيسى سيسوخو في الدقيقة 86.

ورفع نانت رصيده الى 41 نقطة مقابل 39 نقطة لانجيه الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

وتخلص لوريان من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه كاين بهدف وحيد للدولي الكاميروني بنجامان موكاندجو في الدقيقة 29.

واكمل لوريان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه فرانسوا بيلوغو في الدقيقة 49، قبل ان يتساوى الفريقان على أرض الملعب بطرد مدافع كاين داميان دا سيلفا في الدقيقة 81.

ورفع لوريان رصيده الى 28 نقطة وارتقى الى المركز التاسع عشر بفارق الاهداف خلف نانسي الذي كان خسر امام غانغان بالنتيجة ذاتها الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باستيا الذي كان خسر بدوره وبالنتيجة ذاتها امام ليل امس السبت.

وواصل مونبلييه نتائجه المخيبة ومني بالهزيمة الرابعة في المباريات الخمس الاخيرة والثالثة على التوالي وكانت امام ضيفه تولوز بهدف وحيد سجله اندي ديلور في الدقيقة 45.

وتجمد رصيد مونبلييه عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر مقابل 40 نقطة لتولوز الذي ارتقى الى المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 71 نقطة من 30 مباراة

2- باريس سان جرمان 68 من 30

3- نيس 67 من 31

4- ليون 51 من 30

5- مرسيليا 47 من 31

أهداف مباراة نيس وبوردو:

أهداف مباراة ليون ورين: